زيت السمسم سيعيد الحياة لشعرك!

زيت السمسم سيعيد الحياة لشعرك!

قد لا تعرف الكثير من النساء ان زيت السمسم هو واحد من افضل أنواع الزيوت للشعر، لا سيما وان يشتمل على العديد من الفوائد الضرورية لصحة الشعر وتغذيته ومنحه القوة واللمعان، خصوصاً أن مفعوله طويل الأمد في الشعر، فما هي فوائد زيت السمسم للشعر؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي، لا سيما وان زيت الزيتون يتميز بخاصية تغميق لون الشعر وجعله أسوداً لامعاً، ويكسب الشعر لمعاناً.

 

فوائد زيت السمسم للشعر

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها زيت السمسم على الشعر، فهو يعمل على عدم جفاف الشعر وتغذيته، كما أنه يعمل على زيادة لمعان الشعر، هذا فضلاً عن انه يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، مما يجعل الشعر منيعاً من العدوى، ويعد واقياً طبيعياً لفروة الرأس والشعر من آشعة الشمس الضارة.

هذا فضلاً عن ان زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية الأساسية، وهو يحتوي على فيتامينات التي تمنح القوة للشعر وحماية لفروة الرأس والشعر، وعلى معادن الماغنيسيوم والنحاس والحديد والزنك الذي أكسبته قدرة على تغذية فروة الرأس والشعر.

 

ويعيد زيت السمسم اللمعان الصحي للشعر ويمنع تكـسره ويعالج تقصفه، هذا فضلاً عن انه زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولهذا فهو مطهر طبيعي لفروة الرأس ويمنع الإلتهابات التي قد تؤدي إلى سقوط الشعر.

 

ويعيد زيت السمسم اللمعان الصحي للشعر المصبوغ  والمجهد نتيجة التعرض للمواد الكيميائية المضرة به باستمرار.

 

طرق استخدام زيت السمسم للعناية بالشعر

 

من أجل الإستفادة القصوى من زيت السمسم وإعادة الحيوية واللمعان لشعرك، يكفي دهن فروة الرأس بالزيت وتدليكه بواسطة أطراف الاصابع بطريقة دائرية بدءاً بالجزء الأمامي من فروة الرأس إلى أسفل الرقبة ودهن الشعر بالزيت أيضاً من الجذور إلى الأطراف، بعدها يتم العمل على تغطية الشعر بفوطة وترك الزيت على شعر لمدة نصف ساعة. 

 

وبعد هذه الفترة يتم غسل الشعر بالشامبو جيداً مع اضافت القليل من البلسم على أطراف الشعر على ان يتم تشطيف الشعر نهائياً بعدها.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الزيوت المفيدة للشعر:

 

ما هي اهمية زيت الذرة للشعر؟

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

ما هي اهم انواع الزيوت للشعر؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة