فوائد زيت الصبار لا تحصى لشعركِ... فلا بدّ ان تجرّبيه!

فوائد زيت الصبار لا تحصى لشعركِ... فلا بدّ ان تجرّبيه!

يمكن أن يساعد الزيت المستخرج من جميع أنواع النباتات في الحفاظ على صحة شعرك، ولكن زيت الصبار خصوصاً له فوائد لا تحصى في هذا المجال. من هنا، وللإطلاع اكثر على هذه الفوائد المميّزة المعززة لصحة ورونق شعركِ، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.
 
فوائد زيت الصبار للشعر
 
نموّ الشعر

واحدة من أهم المواد المفيدة التي يوفرها زيت الصبار للشعر هي أحماض أوميغا 3 ، المساعدة على نموّه الصحي. فهذا العنصر يساعد على ضمان مرور كل بصيلات الشعر خلال المراحل الثلاث (مرحلة النمو، مرحلة السكون والمرحلة الإنتقالية)، لأن اي اضطرابٍ يحدث بين المراحل الثلاث غالباً ما يسبب فقدان الشعر الدائم.

الترطيب

إن قدرات تخزين الماء القوية في نبتة الصبار تجعل من زيت الصبار واحداً من أفضل وسائل الترطيب المفيدة لصحة الشعر. فترطيب الشعر ومنع جفافه يعزز من كثافته وحيويته، خصوصاً ان الماء توفر طبقات الحماية المطلوبة لبصيلات الشعر، مما يحميه من التلف والتساقط.
 
غنيّ بالفيتامينات والعناصر المغذية

يعتبر زيت الصبار من بين المنتجات الطبيعية المفيدة للشعر والخالية من أيّ مركّباتٍ كيميائية من شأنها أن تضرّ الشعر. فزيت الصبار يحتوي على موادّ مضادة للفيروسات والبكتيريا إضافةً إلى معادن مختلفة كالزنك، والمغنيسيوم، والحديد، وانواع من الفيتامينات تعزز صحة الشعر كفيتامين: B ، C، A، وE.
 
معالجة فروة الرأس ومنع ظهور القشرة

يعتبر زيت الصبار من بين أهم العلاجات المفيدة لعلاج مشكلة قشرة الرأس وذلك من خلال إعادة التوازن الحمضيّ لفروة الرأس. من هنا، وإذا كنتِ تعانين من مشكلة قشرة الرأس، لا بدّ من أن تطبقي زيت الصبار على فروة رأسك، 3 مرّاتٍ في الاسبوع ولمدة 20 دقيقة قبل الإستحمام ما يساعدك في التخلّص تماماً من هذه المشكلة المزعجة.
 
يحافظ على لون الشعر المصبوغ

بعد الصبغة، يتعرّض الشعر للكثير من المشاكل التي تسببها المواد الكيميائية المضرّة.من هنا، لا بدّ من تطبيق زيت الصبار لمدة 15 دقيقة قبل أول حمام ما يزيد من لمعانه ويحافظ على لونه لفترةٍ أطول ويمنعه من الخشونة والجفاف التي تسببه الصبغات.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الصبار إضغطوا على الروابط التالية:

لتخطي مشاكل الشعر الكثيرة... الصبار هو الحل!

ما لا تعرفينه عن فوائد زيت الصبار الجمالية!

اكتشفي الفوائد العديدة لزيت الصبار على بشرتك!

‪ما رأيك ؟