كلّ ما تريدين معرفته عن الميكروبليدنج لحواجبك!

كلّ ما تريدين معرفته عن الميكروبليدنج لحواجبك!

بما أن النساء يرغبن بالحصول على حواجب كثيفة ومرتبة مما يضيف إلى جمال العيون وتناسق الوجه، تقدّم صالونات التجميل العديد من الخدمات التي تهدف إلى ترتيب وتهذيب الحاجبين مثل القص والتشديب وإزالة الشعيرات الزائدة وتحديد الحاحبين.

كما وتعمل المراكز المتخصصة بالتجميل على إيجاد التقنيات الأحدث التي من شأنها أن تساعد في حل مشاكل المرأة التي تعاني من حاجبين خفيفين يفتقران إلى الكثافة والشكل الجميل، ومن هذه التقنيات نذكر التاتو أو الوشم، إضافة إلى تقنية الميكروبليدنج أو Microblading التي سنعرّفك عليها من خلال السطور التالية. 

تقنية الميكروبليدنج... ما هي؟

هي تقنية وشم للحاجبين، شبه دائمة، ومعروفة بكونها تمنح الحاجبين كثافة وتجعلهما بارزين من دون مبالغة، ما يجعلهما ممتلئين ومتناسقين ويمنح الوجه ككل والعيون بشكل خاص شكلاً محدداً ومتوازناً وطبيعياً.

كيف يتم تطبيقها؟

لا بد أن نشير في البداية إلى أهمية اختيار مركز التجميل المتخصص والمعروف بالمهارة والدقة في العمل. والخطوة الأولى هي تحديد الشكل الذي يليق بالوجه ككل وبالجبين والعينين وذلك من ناحية الطول والعرض والكثافة. كما ويتم اختيار اللون الذي يجب استعماله لكل امرأة إنطلاقاً من اللون الطبيعي لشعرها وبشرتها.

والخطوة العملية التالية هي التخدير الموضعي لمنطقة الحاجبين، وبدء العمل عليهما بواسطة الأداة الخاصة بهذه التقنية والتي تشبه القلم، ويقوم الاختصاصي بواسطته برسم الشعيرات في حاجبي المرأة وتستغرق هذه العملية عادة ما بين 30 و40 دقيقة.

والجدير بالذكر أن هذه التقنية لا تسبب الأوجاع للمرأة التي تخضع لها، إن كان خلال التطبيق حيث تكون المنطقة التي يتم العمل عليها خاضعة للتخدير الموضعي، أو بعد الانتهاء، وذلك لأن الشفرات التي يتضمنها قلم الميكروبليدنج لا تدخل عميقاً في البشرة ولا تسبب جروحاً عميقة فيها.

ماذا عن النتائج؟

عند الانتهاء من رسم الحاجبين، يتم وضع الكريم المضاد للتلوّث والالتهاب على الحاجبين، كما وتُنصح المرأة بعدم تعريض الحاجبين إلى المياه لفترة زمنية معينة والانتباه من الملوثات أو العدوى.

كما سبق وذكرنا، إن هذه التقنية هي شبه دائمة، لذلك فنتائجها تدوم ما بين سنة وثلاث سنوات، وتختفي أسرع من البشرة الدهنية بينما تدوم أكثر عند صاحبات البشرة الجافة أو العادية.

كما ومن الضروري أن تدرك المرأة أهمية حماية حاجبيها من الشمس بعد خضوعهما إلى تقنية الميكروبليدنج، لأن الشمس تساهم في تلاشي اللون. لذلك عليها وضع الكريم الواقي من الشمس على وجهها وحاجبيها طيلة ايام السنة.

المزيد حول الحواجب في ما يلي:

إليكم ثلاث طرق بسيطة للحصول على حواجب كثيفة

اعتمدي على هذه النصائح لتشذيب حاجبيك بنجاح في المنزل

اكتشفي أسرار الحواجب الكثيفة والمرتّبة

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة