ما هي الأخطاء التي قد ترتكبينها عند رسم حاجبيك؟

ما هي الأخطاء التي قد ترتكبينها عند رسم حاجبيك؟

الحاجبان المتناسقان والجميلان هما من أهم سمات الجمال عند المرأة، لأنهما يحيطان بالعينين ويؤثران بشكل مباشر على شكلهما وامتدادهما. من هنا فإن رسم الحواجب هو مهمة دقيقة وليست بالسهلة بحيث يجب الإنتباه إلى الطريقة التي تتم فيها تعبتئهما وتحديدهما حتى لا تبدو المرأة أكبر سناً أو تبدو نظرتها قاسية. وفي ما يلي نطلعك على بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تقعي فيها خلال رسم حاجبيك ونقدم لك الطرق الصحيحة للحصول على حاجبين مرتبين وجميلين.

1

تحديد الحاجب: أي إبعاد الحاجبين كثيراً عن بعضهما البعض وذلك يحدث عندما تقومين بإزالة الشعر من المنطقة الواقعة ما بين الحاجبين لدرجة إحداث فراغ واسع جداً بينهما، وهذا أمر غير مرغوب به. ولتجنّب هذه المشكلة يمكنك تحديد القياسات الصحيحة للحاجب قبل البدء بإزالة الشعر، فقومي برسم خط وهمي مستقيم من زاوية الأنف الداخلية إلى زاوية العين ومدّيه ليصل إلى الحاجب، وفي هذه النقطة تكون الحدود الداخلية للحاجب. وقومي بالأمر نفسه بما يخص الحدود الخارجية للحاجب، أي رسم خط وهمي من الجهة الخارجية للأنف مروراً بزاوية العين وصولاً إلى الحاجب. 

 

2

اختيار اللون: عندما تختارين قلم الحواجب، من الضروري أن يكون لونه مطابقاً للون حاجبيك الأصلي أو أفتح قليلاً. ومن الضروري أن لا تملئي الفراغات بواسطة ألوان داكنة حتى لا يبدو حاجباك غريبا الشكل واللون. وعندما تقومين بتعبئة الحاجبين يجب أن تحرصي على جعلهما يبدوا طبيعيان من دون مبالغة في التحديد والتلوين.

3

الشكل الطبيعي: إنتبهي من رسم حاجبيك بشكل خط مقوّس كثيراً مما يجعل عينيك تبدوان مستديرتين وتبدين أكبر سناً، كما أن الحاجبين المروّسين على شكل الرقم ٨ يجعلان نظرتك تبدو قاسية. وفي حال جعلتي حاجبيك طويلين خارج نطاق العين، فإن ذلك يجعل عينيك تبدوان مترهلتين. فاعتمدي رسمة متناسقة لشكل العين مع خطوط موازية لخط العين الطبيعي.

4

تنظيف الحاجبين: من الضروري الإنتباه إلى ضرورة إزالة الشعيرات الرفيعة التي تحيط بالحاجبين وعدم إهمالها، أي تنظيف محيط الحاجبين والعينين بالكامل. ومن الضروري أيضاً اتباع الخط الوهمي الصحيح والدقيق عند نتف الحواجب لتفادي إحداث أي فجوات وفراعات في الحواجب مما يجعل شكلها غير مرتب.

المزيد حول الحواجب في ما يلي:

أكثر من 7 طرق تخلّصكِ من تجاعيد بين الحاجبين!

كيف تساعدك تقنية المايكروبليدينغ على تحسين شكل حاجبيك؟

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

‪ما رأيك ؟