كيف تجعلين بشرتك كبشرة الأطفال؟

كيف تجعلين بشرتك كبشرة الأطفال؟

إن جفاف البشرة وتشققها قد يسببان في زيادة علامات الشيخوخة عليها وغياب الحيوية والمرونة والمظهر الشاب منها. فكيف يمكنك أن تجعلي بشرتك تبدو جميلة وناعمة تماماً مثل بشرة الأطفال؟ الأجوبة في السطور التالية.

صفات البشرة الصحية

إن بشرة الأطفال الصحية تبدو ناعمة وصافية ومرنة وخالية من العيوب وهي صفات تحلم كل امرأة بالإجمال أن تتمتع بشرتها بها، وفي ما يلي أبرز الخطوات التي عليك اتباعها للتوصّل إلى تحقيق هذا الهدف:

اختيار المستحضرات:  في المرحلة الأولى أن تعرفي ما إذا كانت بشرتك جافة، دهنية، عادية، مختلطة أو حساسة وأن تختاري جمسع مستحضرات العناية والترطيب والتنظيف على هذا الأساس حتى تستفيدي منها إلى أقصى حد وحتى لا تتسبب لك بالمزيد من المشاكل.

التنظيف المنتظم: من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك على الأقل مرتين يومياً وذلك للتخلص من الشوائب والأتربة والغبار الذي يعلق بها إضافة إلى الزيوت الطبيعية التي تتراكم في مساماتها وتؤدي إلى انسدادها وبالتالي إلى حدوث الالتهابات فيها.

التقشير: يساعد التقشير في إزالة الطبقة الخارجية للبشرة التي تكون مكوّنة من الخلايا الميتة، وهذا يسمح بفتح مسامات البشرة وتنظيفها من الداخل وبعمق وبالتالي يساهم في حمايتها من الالتهابات ويمنحها ملمساً ناعماً وطلة مشرقة تشابه مظهر بشرة الأطفال. ومن ناحية أخرى يساعد التقشير البشرة في امتصاص العناصر المفيدة الموجودة في مستحضرات الترطيب والعناية واتغذية التي يتم وضعها عليها.

الترطيب: من الضروري أن تحافظي على رطوبة بشرتك ومرونتها، وذلك يتم بطريقتين، الأولى هي الإكثار من شرب المياه والسوائل المفيدة للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل ومنعها من الجفاف ومن التكسّر. أما الطريقة الثانية فهي الالتزام بتطبيق كريمات الترطيب المناسبة لنوع البشرة بشكل منتظم.

حماية البشرة: إن التعرض المباشر إلى أشعة الشمس من شأنه أن يسبب الجفاف للبشرة غضافة إلى التصبغات والبقع لذلك من الضروري أن تلتزمي بوضع الكريم الواقي من الشمس عليها صيفاً للحماية من الشمس وشتاءً لحماية بشرتك من الأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة في ضوء النهار الطبيعي.  فلا تهملي هذا الأمر لأنه يساعدك في الحصول على لون موحّد للبشرة ويحميها من التصبغات بشكل جيد. وللحصول على أفضل حماية، ننصحكِ بالاعتماد على أحد الأنواع التالية من الواقي الشمسي:

* THE ORGANIC PHARMACY CELLULAR PROTECTION SUN CREAM SPF50

* BIOAGE BIO-SUNPROTECT GEL CREAM ANTI-AGE SPF60

* CETAPHIL UV CREAM



المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا