كيف تحمين بشرتكِ من الجفاف خلال فصل الخريف؟

كيف تحمين بشرتكِ من الجفاف خلال فصل الخريف؟

إنّ جفاف البشرة في الخريف من المشاكل الشائعة خلال هذا الموسم والتي نواجهها بسبب العوامل الخارجية. وبالطبع قد يؤثر ذلك على المكياج فستظهر المساحات الجافة ابوضوح عند تطبيق الفاونديشن وبودرة الوجه.
ولجفاف البشرة الكثير من الأسباب الأخرى عدا التبدلات المناخية التي تشهدها الطبيعة، وذلك من خلال بعض الخطوات التي نقوم بها وتؤثر على بشرة الوجه. لذلك، لتفادي جفاف البشرة في الخريف اليك مجموعة من النصائح والخطوات المهمة التي من الضروري تطبيقها خلال هذه الفترة. 

 

كيف يمكن الحدّ من جفاف البشرة؟

- بالطبع عليك دائماً تنظيف بشرتكِ، ولكن الأهم معرفة المستحضرات المنظفة المناسبة لنوع البشرة كي لا تؤثر عليها أيضاً بطريقة سلبية، ولا تنسي إستعمال ماء المبسيلار لإنعاش الوجه وتعزيز نضارته.

- للكريمات المرطبة حصة وافرة في هذا الموسم، لأنّها تُساهم كثيراً في منع جفاف البشرة. إذ يكفي وضع طبقة من الكريم المرطب اليومي والليلي أيضاً، وبذلك تحصل بشرتك على الفيتامينات والعناصر الموجودة فيها.

- نذكّرك أيضاً بأهمية كريم واقي الشمس الذي يحمي البشرة من التأثيرات السلبية للأشعة ما فوق البنفسجية عند التوجه الى الخارج.

- عند غسل الوجه أو الإستحمام إحرصي على عدم إستعمل الماء الساخنة، لأنّها تسحب كل الزيوت الطبيعية المفيدة التي تنتجها البشرة وتزيد من جفافها.

- خصصي بعض الأيّام في الأسبوع لتطبيق الماسكات المرطبة أيضاً فهي أيضاً تحمي البشرة في الخريف من الجفاف ومن مختلف الشوائب التي قد تواجهها. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على الماسكات التالية من العلامات العالمية الموثوقة:

* Talika HYDRATING MASK

* Eau Thermale Avène SOOTHING MOISTURE MASK

* Resultime SUPER PLUMPING MASK 3 HYALURONIC ACIDS

- بالنسبة للشفاه التي تعتبر معرّضة أيضاً وبشكلٍ كبير للجفاف خلال هذا الموسم، ضعي يومياً طبقة من مرطب الشفايف.

- مع كل هذه الخطوات المهمة، لا تنسي أبداً دعم نظامك الغذائي بالخضار والفواكه والمواد الغذائية الصحية مع شرب كمية وافرة من المياه فذلك ينعكس أيضاً على البشرة.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمة للعناية ببشرتك: 

هل فكّرتِ يوماً باستخدام زيت البابونج لبشرة أكثر نضارة؟

لبشرة تنبض بالجمال في فصل الخريف... إليك روتين العناية بها!

بهذه الخطوات يمكنك إخفاء عيوب البشرة المزعجة



‪ما رأيك ؟