بهذه الخطوات يمكنك إخفاء عيوب البشرة المزعجة

بهذه الخطوات يمكنك إخفاء عيوب البشرة المزعجة

إنّ عيوب البشرة من أكثر المشاكل الشائعة التي قد نواجهها في الكثير من الأوقات ولعوامل تختلف من حالة الى أخرى، ولكن الاكيد أنّ لا أحد منّا يريد ظهورها خصوصاً مع وضع المكياج.

 

خطوات الحدّ من عيوب البشرة

تختلف أنواع العيوب التي تعاني منها البشرة، فهناك البثور، الجفاف، البقع، المسامات الواسعة، الرؤوس السوداء والبيضاء... وغيرها من الشوائب. وهناك دائماً بعض الخطوات التي يمكنك تنفيذها بنفسك إذا كنت تعانين من هذه المشاكل في بشرتك، واليك أبرزها. 

- لا تلمسي البثور أو الحبوب التي تظهر على بشرة وجهك فجأة لأن المشكلة ستتفاقم، وكل ما عليك فعله إمّا الإنتظار حتى تختفي تدريجياً أو التوجه للكريمات الطبية ولكن بعد إستشارة طبيب الجلد.

- العناية بالبشرة تبقى الأهم لمحاربة تلك العيوب، وتأتي بالدرجة الأولى خطوة تنظيفها من خلال المستحضرات الضرورية والمناسبة لنوعها. ومن المهمّ عدم التخلي عن الكريم المرطب الغني بالفيتامينات والعناصر التي تتسرب في بشرتك، وتحد من بروز الشوائب فيها. وفي هذا المجال ننصحكِ باستخدام الكريمات المرطّبة التالية:

* Eau Thermale Avène 24-H HYDRATION HYDRANCE UV RICH SPF30

* Matriskin HIGH PERFORMANCE CREAM

* Eucerin AQUAPORIN ACTIVE UV 25 CREAM

- إذا كنت تعانين من البقع الصفراء أو البقع البنية، لا تتردّدي بمعالجتها عبر الماسكات الجاهزة أو الخلطات الطبيعية المفيدة. كما يمكنك التوجه للتقنيات الحديثة في المراكز التجميلية والتي تساعدك على تنقية بشرة الوجه.


خطوات بالمكياج لإخفاء عيوب البشرة

- الكونسيلر من أهمّ المستحضرات في مكياجك، لأنّه يُساهم في تغطية العيوب المزعجة والظاهرة على البشرة. لا تكتفي فقط بالكونسيلر بلون البشرة، بل توجهي لكل الألوان المتوفرة منه لإخفاء العيوب بحسب نوعها.

- إحرصي على إختيار فاونديشن ليس فقط بالدرجة المناسبة للون البشرة التي تتمتعين بها، بل أيضاً الذي يوفر لكِ تغطية كاملة تعمل على إخفاء كل العيوب التي تعاني منها بشرتك.

- بودرة الوجه المضغوطة تعمل على تثبيت المكياج، وأيضاً على منح البشرة المزيد من التغطية التي تحتاجها لإخفاء عيوبها. كما يمكنك إستخدام بودرة الوجه الداكنة أو البرونزر لتنحيف مناطق الوجه الممتلئة.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية للعناية بالبشرة: 

كيف تحضّرين أفضل سيروم طبيعيّ لبشرتك؟

كلّ ما تريدين معرفته عن فوائد صابون الكبريت وكيفية إستعماله

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية على الأصول؟

‪ما رأيك ؟