كيف تعتنين ببشرتك الدهنية على الأصول؟

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية على الأصول؟

تتعرّض البشرة الدهنية للكثير من المشاكل مثل حب الشباب وظهور البقع والرؤوس السوداء. ولكن اعتماد روتين يومي ملائم لها يمكنك التخلص من كل هذه المشاكل. في هذا الموضوع حددنا لك الخطوات المناسبة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية.


1- استخدمي الغسول المناسب لبشرتك

من المهمّ جداً أن تحافظي على نظافة بشرتك وخاصة اذا كانت دهنية. يساعدك الغسول في الصباح بازالة الزيوت والجلد الميت الذي تفرزه بشرتك أثناء النوم. والتي يمكن أن يسبب تراكمها بظهور طفح جلدي وحبوب بيضاء. كما من المهم تنظيف البشرة قبل النوم مباشرة لازالة الأوساخ والترسبات التي تتجمع عليها خلال النهار.


2- طبّقي التونر بعد الغسول

من المهم جدا أن تستخدمي التونر بعد استعمال الغسول ليعدل نسبة الحموضة الموجودة في الغسول. ويساعد التونرباكمال عملية تنظيف المسام بعمق. ضعي القليل منه على قطعة من القطن وامسحي بها وجهك. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على انواع التونر العالية من العلامات العالمية الموثوقة:

* Soskin TONIC LOTION

* The Organic Pharmacy HERBAL TONER

* Caudalie MOISTURIZING TONING LOTION


3- رطّبي بشرتك

من المهم أن تعتمدي الترطيب اليومي للبشرة . تحتاج كل أنواع البشرة الى الترطيب ولكن تختلف المستحضرات الملائمة بين البسرة والاخرى. يمكنك مراجعة اختصاصي في البشرة لتحديد نوع المرطب الملائم لبشرتك. ولكن في العموم كلما كانت بشرتك دهنية أكثر احتجت لمستحضر ذو ملمس أخف. كما يمكنك اللجوء للأقنعة الطبيعية المرطبة مثل جل الصبار.


4- عالجي مشاكل بشرتك

حددي المشكلة التي تعاني منها بشرتك وحاولي استخدام المستحضرات الطبية التي تحتاجينها. فمثلاً اذا كنت تعاني من البثور اضيفي خطوة استخدام اقنعة للتنظيف العميق على بشرتك التي تعمل على ازالة الزيوت بشكل أفضل وبالتالي الحد من البثور أو استعملي الدواء المناسب بعد مراجعة الطبيب.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

للتعرف أكثر على طرق العناية بالبشرة لضغطي على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟