كيف تعرفين اذا كانت بشرتك مختلطة؟

كيف تعرفين اذا كانت بشرتك مختلطة؟

تحتار بعض النساء في كيفية اختيار المستحضرات المناسبة للعناية بالبشرة وتنظيفها كما أنهن لا يعرفن كيف يجب أن يخترن مستحضرات التجميل المناسبة لهن، وهنا تكمن أهمية معرفة نوع البشرة للحصول على النتائج الأفضل من المستحضرات والكريمات والمكياج. لذلك سوف نطلعك من خلال السطور التالية على أنواع البشرة المختلفة، ونشرح لك كيف يمكنك التأكد إذا كانت بشرتك مختلطة، ونقدم لك بعض النصائح للاهتناء بها.


أنواع البشرة

أنواع البشرة هي خمسة، ويمكن التمييز بينها على أساس كمية الدهون الموجودة فيها من ناحية، وتركيبتها وسماكتها وقدرتها على مقاومة العوامل الخارجية من جهة أخرى. لذلك نذكر البشرة العادية التي يكون منسوب الدهون فيها متوازناً، فلا تكون كميته زائدة ولا قليلة، أما البشرة الجافة فهي التي تنقصها الدهون الطبيعية وتبدو وكأنها متشققة وحمراء اللون ومتقشرة خالية من الرطوبة. البشرة الدهنية هي التي تكون فيها الغدد الدهنية ناشطة جداً، مما يجعل الوجه يبدو دهنياً لامعاً في أكثر الأوقات ويمكن أن تكون أكثر عرضة لظهور حب الشباب. أما البشرة الحساسة فهي التي تتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير. ونصل أخيراً إلى البشرة المختلطة، ما هي وكيف يمكنك معرفة إذا كانت بشرتك من هذا النوع؟

خصائص البشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي التي تجمع بين البشرة الدهنية في المنطقة الممتدة من الجبين مروراً بالأنف وصولاً إلى الذقن، بينما تكون أجزاء الوجه الأخرى جافة أو عادية. لذلك تكتشف المرأة أن بشرتها مختلطة إذا لاحظت أن المنطقة التي ذكرناها وهي على شكل T غالباً ما تبدو لامعة وذلك بسبب الدهون الزائدة فيها، بينما تبدو الأجزاء الأخرى من الوجه عادية أو جافة. وبهذه الطريقة يمكنها التأكد أن بشرتها من النوع المختلط.

أما المستحضرات التي يجب استخدامها في هذه الحالة فهي تلك المخصصة للبشرة المختلطة، أي التي يمكنها إحداث التوازن في الدهون على كامل أجزاء الوجه. وننصحكِ في هذا المجال بالمجموعة التالية من المستحضرات الطبية المخصصة لنوع بشرتك:

* الكريم اليومي EUCERIN Aquaporin Active Day for Normal to Combination Skin

* منظف الوجه AVENE Cleansing Foam

* ماسك الوجه THE ORGANIC PHARMACY Purifying Seaweed Clay Mask

وعند وضع المكياج تُنصح المرأة باستخدام الفاندييشن المناسب للبشرة العادية وأن تضع البودرة على المنطقة الدهنية من بشرتها للتخلص من اللمعان الذي تسببه الدهون الكثيرة.


إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة