كيف نعالج التهاب فروة الرأس؟

ما هي الخيارات العلاجية المتاحة لالتهاب فروة الرأس؟

قد تسبّب بعض المشاكل الصحيّة مثل صدفية الرأس والحساسية التهاباً حاداً في فروة الرأس. لذا في هذا الموضوع سنعرض لك سنكشف لكم عن أبرز علاجات التهاب فروة الرأس لكي تستطيعوا التخلّص من هذه المشكلة ذات المضاعفات الكثيرة في حال تمِ اهمالها. 

زيارة الطبيب

في حال كنتم تعانون من التهاب في فروة الرأس يجب عليك أن تراجعوا للطبيب المختص ليحدد لكم السبب الأساسي للالتهاب الموجود لديكم.

العلاج الدوائي

بعد مراجعة الطبيب قد يصف لكم أدوية طبية مرتبطة بأصل مشكلة الالتهاب. كما أنه عليكم أن تستخدموا أدوية موضعية للتخفيف من حدة الالتهاب والحكة والأعراض الأخرى التي ترافق حالتكم.

مضادات حيوية

بسبب الالتهاب قد تضطروا لاستعمال المضادات الحيوية الموضعية أو الأدوية المضادة للفطريات اما عبر الفم أو عن طريق الكريمات واحرصوا على استخدم الدواء لفترة العلاج الكاملة حتى تحصلوا على النتيجة المرجوة.

استخدام منتجات صحية

اذا كانت فروة الرأس ملتهبة، عليكم أن تكونوا دقيقين في اختياركم للمنتجات التي تستخدموها حتى لا تتطور المشكلة لديكم، فيمكنكم أن تستعملوا الشامبو الطبي أو محاليل الاستحمام الطبية. وفي هذا المجال، يمكن أن ننصحكم بأنواع الشامبو التالية:

* J.F Lazartigue SOOTHING SHAMPOO

* Ducray SENSINOL PHYSIO-PROTECTIVE SHAMPOO

 

ترطيب فروة الرأس

استخدموا كريماً مرطباً طبيّاً يصفه لكم الطبيب المعالج أو الصيدلي لترطيب فروة الرأس باستمرار كي تحد من الجفاف وتسرّع عملية الشفاء.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة مزيد من المقالات عن فروة الرأس اضغطوا على الروابط التالية:

حقائق عن حقن البلازما لفروة الرأس نكشفها لكم

تدليك فروة الرأس... خطوة بسيطة بفوائد كثيرة

وداعاً لحكة فروة الرأس مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟