كيف يفيدك زيت الزيتون للحصول على رموش ساحرة؟

كيف يفيدك زيت الزيتون للحصول على رموش ساحرة؟

تسعى المرأة إلى الإطلاع على كل جديد في مجال الإهتمام بالجمال، كما وهي تفضّل الإستعانة بالوصفات الطبيعية التي تكون آمنة أكثر من المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبتها من ناحية، ولأنها أقل كلفة من ناحية أخرى. وزيت الزيتون، إلى جانب كونه عنصر غذائي شديد الأهمية بالنسبة إلى صحة الجسم، هو أيضاً من المواد المهمة في ما يخص العناية بالبشرة والشعر، مما يجعله مفيداً لتطويل الرموش.

 

الإهتمام بالرموش بطرق طبيعية

 

يلعب كل من الفيتامين E وC دوراً بارزاً في المحافظة على الرموش بأساليب طبيعية. فالفيتامين C يساهم في المحافظة على الشعر من الجفاف والتلف، وهو من الفيتامينات المضادة للتأكسد. أما الفيتامين E فله دور في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

من هنا فإن تناول الحمضيات والفلفل الملوّن والفواكه التي تحتوي على الفيتامين C مثل الفراولة والكيوي، إضافة إلى إضافة البروتين إلى غذائك مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، إلى جانب الأسماك والبيض والألبان يساهم في حماية الشعر بشكل عام، وبالتالي الرموش.

 

فائدة زيت الزيتون للرموش وطريقة استعماله

 

أما زيت الزيتون فهو أيضاً يحتوي على مواد وعناصر مهمة تدخل في تركيبته من شأنها أن تساعد على تقوية الرموش، حمايتها من التقصف ومن التساقط، ومن التلف والترقق.

 

ولتحقيق هذا الهدف، غمسي عوداً قطنياً بزيت الزيتون ومرريه على رموشك قبل النوم. أتركيه عليها طوال الليل واغسلي عينيك في الصباح بماء بارد، التي هي بدورها فعالة في إنعاش العينين وحمايتها من الإلتهابات. وكرري هذه العملية لأكثر من مرة في الأسبوع.

 

كما يمكنك تنظيف علبة ماسكارا فارغة، ملؤها بزيت الزيتون الذي يمكنك أيضاً أن تمزجيه بنوع آخر من الزيوت كزيت الخروع، وقومي بتطبيق المزيج على رموشك كل ليلة قبل النوم لمدة شهر.

 

 

اقرأي المزيد عن طرق تطويل الرموش في الروابط التالية: 

 

احصلي على رموش كثيفة مع هذه الوصفات المنزلية

لرموش طويلة وكثيفة إليك هذه النصائح من موقع صحتي

طرق سهلة جداً لتطويل الرموش بسرعة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة