كيف يمكن أن تتجنّبي تكسّر أظافرك؟

كيف يمكن أن تتجنّبي تكسّر أظافرك؟

تحرص المرأة على الحفاظ على مظهرها وجمال إطلالتها دائماً وهي تحاول جاهدةً في معالجة كلّ المشاكل الجمالية التي من الممكن أن تواجهها. ومن أبرز هذه المشاكل، تكسّر الأظافر. ولكن لا تقلقي أبداً، فسوف يزوّدك موقع صحتي ببعض النصائح المهمة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة المزعجة.

 

أسباب تكسّر الأظافر

 

تعريض الأظافر للماء

يمكن أن يزيد تعريض الأظافر إلى الماء والرطوبة بشكلٍ مستمرّ إلى تكسّرها وهشاشتها. فالماء يمكن أن تؤدي إلى تليين الجلد حول الظفر، وبالتالي يسهل جداً تكسّره. نذكر أن هذا الأمر يكون نتيجة القيام بغسل الأطباق بدون ارتداء قفازات أو غسل اليدين بشكلٍ مفرط أو الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر.

 

سوء التغذية

يمكن أن يكون سبب تكسّر الاظافر في مستويات الحديد المنخفضة أو فقر الدم. فالأطعمة الغنية بعنصر الحديد تساعد في تكوين الهيموغلوبين، وهو جزيء يقوم بنقل خلايا الدم الحمراء محملة بالأكسجين النقي إلى الأظافر. بدونها، يمكن أن يتأثر نمو الأظافر بشكلٍ سلبي ما يؤدي إلى تكسّر الأظافر بسرعة.

 

بعض الأمراض

بعض الأمراض قد تتسبب في تكسّر الأظافر مثل: مرض الغدة الدرقية، مرض الكبد، مرض الكلية وحتى سرطانات الجلد.

 

ترك طلاء الأظافر لفترة طويلة

تحتوي جميع أنواع طلاء الأظافر على مكونات تجفيف تستنزف الرطوبة من صفيحة الظفر وتضعفها وتؤدي إلى تكسّر الظفر بسرعة.  ولا يتوقف تأثير التجفيف هذا بمجرد جفاف الطلاء على الظفر، بل هي تعمل طيلة الوقت حتى يتمّ إزالته.

 

طرق علاج تكسر الاظافر 


العناية بالأظافر


تحتاج أظافرك الى العناية الدائمة، عبر استخدام المستحضرات المناسبة والمخصّصة لذلك. فما تحتاجينه أولاً هو ازالة طلاء الأظافر عبر مزيل خالٍ من الأسيتون ويكون غير مؤذٍ للأظافر مثل Herôme Caring Nail Polish Remover. وبعدها قدّمي العناصر المغذّية لأظافرك لكي تنمو بشكل سريع من خلال الاستعانة بزيت Herôme Nourishing Nail Oil الغنيّ بزيت اللوز والليمون اللذان يحدّان من تشقق الاظافر وتكسّرها. والخطوة الثالثة هي طبعاً تطبيق مقوي فعّال للأظافر مثل Herôme Nail Hardener Extra Strong الذي يطوّل الأظافر ويقوّيها خلال 14 يوم فقط، ما يعتبر وقتاً قياسياً! 

ويمكن ان تجدي لدى علامة Herôme مجموعة واسعة من المستحضرات الأخرى المخصّصة لتعتني باظافرك ويديك.

التغذية الصحيحة

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والفاصوليا البيضاء والمحار والشوكولاتة الداكنة.

 

 إرتداء القفازات

ولا تنسي ابداً ان ترتدي القفازات الخالية من البودرة بشكلٍ دائم عندما ترغبين في غسل الاطباق وحتى عند تحضير الطعام. فحماية الأظافر من المواد الكيميائية والرطوبة يمنع تكسّرها.

 
 
 

‪ما رأيك ؟