كيف يمكن التخلص من السواد حول الفم؟

كيف يمكن التخلص من السواد حول الفم؟

تعاني الكثير من النساء من مشكلة السواد حول الفم، وظهور اللون الداكن للبشرة تحت الشفاه، وهذا بالطبع يؤثر على جمالهنّ. وسبب ظهور اللون الاسود حول الفم يرجع إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، بسبب التهابات وخروج معجون الاسنان، تناول الاطعمة ذات الطابع الحمضي وكثرة التعرض لاشعة الشمس المباشرة وجفاف البشرة.

 

معالجة السواد حول الفم

 

إنّ استخدام كريمات التفتيح والترطيب يُعتبر من الطرق الفعالة للتخلص من السواد حول الفم خصوصاً لأصحاب البشرة الحساسة. كما أنّ الوصفات الطبيعية لها تأثير ممتاز على إزالة السواد والإسمرار حول الفم. فأخلطي عصير البرتقال مع الدقيق وزيت اللوز، وضعي المزيج على تلك المناطق مرتين أسبوعياً.

 

اليكِ بعض النصائح للتخلص من السواد تحت العينين

 

كما يمكنك إستعمال معلقة من عصير الليمون مع قشر ثمرة من البرتقال ومعلقة من دقيق الشوفان. أخلطي المزيج وضعي على منطقة حول الفم لمدة خمس دقائق ثم إغسلي بالماء. ويمكن خلط قطع فاكهة المشمش مع الخوخ والفراولة في الخلاط. ثمّ أضيفي معلقة من كريم ترطيب البشرة، وقلّبي جيداً وضعيه على كل البشرة لمدة ۱٠ أو ۱٥ دقيقة، ثم دلّكي وجهك برفق واغسلي البشرة بماء بارد.

 

أخيراً، أخلطي نقطتين من عصير الليمون مع الغليسيرين، ثمّ ضعي المزيج حول شفاهك قبل النوم يومياً، وسوف تشعرين بزوال اللون الاسود حول الشفاه والفم سريعاً.

 

المزيد من النصائح الجمالية عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟
من انوثة