لماذا يمكن أن تتقشّر بشرة وجهكِ؟

لماذا يمكن أن تتقشّر بشرة وجهكِ؟

ما أسباب تقشر الوجه

رغم العناية الكاملة التي تقومين بها بهدف المحافظة على روعة بشرتك، فقد تشهد على عدد من التغيرات بحسب العوامل المحيطة بها، وفي بعض الأوقات قد تظهر عليها الشوائب، البقع، البثور... وغيرها من المشاكل المزعجة، ومن بينها أيضاً تقشر الوجه حيث تظهر طبقة من القشور البيضاء الرقيقة على سطح البشرة.

وقد تكون البشرة الجافة هي الأكثر عرضة للتقشر نتيجة قلّة الإفرازات الطبيعية فيها، ولكن في الكثير من الحالات ونتيجة عوامل متعددة ستواجه كلّ بشرة هذا الأمر.

ما هي أبرز الأسباب الأساسية حول تقشر الوجه؟

- مع تبدّل الفصول والتغيرات في الطقس من ناحية الهواء، أشعة الشمس، نسبة الرطوبة قد يؤثر ذلك كثيراً على البشرة وستظهر بالتالي القشور البيضاء على سطحها.

- مع قيامك بمختلف الأعمال المنزلية وعند إستعمال المنتجات للتنظيف، قد تكون المواد الكيميائية الموجودة فيها قوية جداً وستنعكس سلباً على صحة البشرة وتسبب التقشر في الوجه.

- نركّز دائماً على أهمية إختيار مستحضرات العناية ببشرة بدقة وبجودة عالية، فهناك الكثير من الأنواع قد لا تُفيد بشرتك وتُسبب لها المشاكل منها التقشر، لذا عليك الإنتباه ومراقبة الوجه بعد إستخدامها.

- عند تنظيف بشرة الوجه من المفضل غسلها بالماء المعتدل الذي يميل للبرودة، إذ يعتبر الماء الدافئ من العوامل المضرّة بها ومن أبرز المشاكل التي تظهر عليها ومنها التقشر المزعج.

- في حال كنت تخضعين لعلاجٍ معيّن عبر الأدوية لمعالجة مشكلة صحية، قد يكون تقشر الوجه ناتجاً عن المواد الموجودة في الأدوية والتي تتسرب في جسمك.

- قد يظهر تقشر الوجه مع التقدم بالعمر إذ ستقل نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة وهذه من أهم الأسباب لتقشر الوجه، من هنا لا تتخلي في هذه المرحلة عن السيروم الذي يدعم إنتاج هذه المادة المهمة لصحة البشرة ولتعزيز إشراقها.  

لذا من المهمّ أن تعرفي السبب الكامن وراء تقشّر بشرتكِ، فاذا كان الأمر موسمياً او ظرفياً يمكن لكريمات الترطيب أن تساعد على علاج هذه المشاكل والعلاجات الموضعية أيضاً، فيما يمكن أن يكون هناك حاجة لاستشارة طبيّة في حال كانت المشكلة مرتبطة بالأدوية أو التحسّس لمنتجات معيّنة.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح للمحافظة على صحة بشرة وجهك ونضارتها نكشفها لكِ تالياً: 

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

‪ما رأيك ؟