ما هي أبرز المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية؟

ما هي أبرز المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية؟

البشرة الصحية هي من الأمور الأساسية التي تدخل ضمن الصفات الجمالية للمرأة، لذلك فالاعتناء الصحيح بالبشرة هو أمر ضروري. ومما لا شك فيه أن كل نوع من البشرات يحتاج إلى خطوات عنية خاصة به. وفي ما يلي سوف نططّلع وإياك على عيوب البشرة الدهنية ونرشدك إلى طرق العناية الصحيحة بها.

كيف تبدو البشرة الدهنية؟

تبدو البشرة الدهنية لامعة وزيتية طوال الوقت وذلك لكثرة الدهون التي تقوم الغدد الدهنية بإفرازها، كما أن مسامات هذه البشرة تكون واسعة وكبيرة الحجم، ولكنها في أكثر الأوقات تكون مسدودة بسبب تراكم الدهون على البشرة. كما وفي أكثر الأحيان يكون ملمس البشرة الدهنية خشناً بسبب تواجد الأكياس الدهنية تحت الجلد، كما أن هذه البشرة تبدو أيضاً متعبة تفتقر إلى النضارة والحيوية.

مشاكل البشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية العديد من المشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على مظهر وصحة البشرة على حد سواء، وهذه أبرز عيوب هذا النوع من البشرة:

- إن الزيوت الطبيعية من شأنها أن تحمي البشرة من الجفاف، ولكن زيادة إفراز الزيوت في البشرة الدهنية يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب والالتهابات على البشرة بسبب تراكم الأوساخ والأتربة والملوّثات على هذه البشرة نتيجة طبيعتها الزيتية.

- تفتقر هذه البشرة إلى المظهر الجميل والصحي لأن الدهون المتراكمة في المسامات الواسعة تشكل طبقة من الخلايا الميتة التي تبدو باهتة وتضفي على البشرة مظهراً غير حيوي.

- تعاني البشرة الدهنية أيضاً من الرؤس السوداء التي تنتج عن تراكم الشوائب عليها ومن الرؤوس البيضاء نتيجة ارتفاع معدل الدهون فيها. كما أن صاحبات البشرة الدهنية يشعرن في الكثير من الأحيان بالحاجة إلى حك البشرة بسبب إصابتها بالالتهاب والبثور.

- الطبيعة الزيتية للبشرة الدهنية تصعّب مهمة تطبيق المكياج عليها وتفرض على صاحبتها تجفيف الزيوت الزائدة عليها مراراً وتكراراً خلال اليوم.

الاعتناء بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى روتين خاص للاعتناء بها بهدف الحصول على أفضل مظهر ممكن، وهذه الخطوات الأساسية للعنابة بهذه البشرة:

- تنظيف البشرة على الأقل مرتين يومياً بواسطة الغسول المناسب للبشرة الدهنية مع الماء الدافئ وتجنّب الماء الساخن الذي يزيد من إفراز الدهون والماء البارد الذي لا ينظّف البشرة من الدهون المتراكمة عليها.

- تقشير البشرة مرتين في الأسبوع بواسطة المقشّر المخصص للبشرة الدهنية للتخلص من الدهون المتراكمة وتنظيف المسامات والحماية من حب الشباب والبثور.

- اختيار مستحضرات العناية والترطيب والتجميل المناسبة لهذا النوع من البشرة، أي الابتعاد عن تلك التي تحتوي على الزيوت والدهون، والاعتماد على مستحضرات المكياج غير السائلة.

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة في ما يلي:

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

 


‪ما رأيك ؟