ما هي الطريقة السليمة لاستشوار الشعر الخشن؟

كلّ ما تريدين معرفته عن استخدام تقنية الاستشوار لتسريح شعرك

يعدّ الشعر الجميل والمرتب من العلامات الأساسية لجمال المرأة ولهذا يستحوذ الشعر على اهتمام الفتيات بشكل كبير. وغالباً ما يكون الاستشوار من الاجراءات المتبعة للحصول على مظهر لافت للشعر وملمس حريريّ. فاليك كلّ ما يجب ان تعرفيه عن هذا الموضوع.

 

ما هو الاستشوار؟

هو تقنية تعريض الشعر للحرارة بهدف الحصول على شعر ناعم وحريري. في العادة كانت النساء ينفقن الكثير من المبالغ المالية لدى مصففي الشعر، لكن اليوم وبفضل تطور الاجهزة المنزلية، اصبح هذا الأمر متاحاً في المنزل ودون بذل جهد كبير.

 

ما هي أفضل حرارة استشوار؟

يمكن ضبط ماكينة الاستشوار على عدة درجات من الحرارة، وتختلف الحرارة المناسبة لتمليس الشعر بين الشخص والاخر بحسب درجة سماكة الشعرة وخشونتها. فكلما كانت الشعرة أسمك وأخشن احتاجت لدرجة أعلى من الحرارة من أجل حصاد نتيجة فعالة، ولكن المعدل العام المعتمد للتمليس هو 70 درجة مئوية ولا ينصح بتجاوزه من أجل الحفاظ على سلامة الشعرة.


ما هي الطريقة السليمة للاستشوار؟

في حين يعدّ الاستشوار من الحلول الفعّالة لترتيب الشعر الخشن الا أن اشتخدام هذه التقنية بشكل خاطئ من شأنه أن يزيد من مشاكل الشعر فيصبح أكثر خشونة وجفاف. لهذا حتى تحظي بالنتيجة التي تريدينها اتبعي الخطوات التالية قبل التعرض للاستشوار و بعده:

- ضعي على شعرك الزيت المرطّب المناسب لنوعه واتركيه لمدة 15 دقيقة. هذه الخطوة تحمي شعرك من الحرارة وتحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

-يجب ان يكون شعرك مبللا لأن استخدام الحرارة على الشعر الجاف يؤدي الى احتراق الاطراف وتكسرها.

- استخدمي ماكينة سيشوار فعالة تحتوي على قوة فولت مرتفعة لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

- استخدمي مشطاً رفيع لتقسّمي شعرك لأقسام صغيرة حتى تسهلي عليك تطبيق تقنية الاستشوار.

- اختاري الفرشاة المناسبة لشعرك وحاولي توجيه رأس الجهاز للأسفل.

- ضعي الفرشاة أسفل خصلة الشعر ووجهي الجهاز على الخصلة ثم مرري الاثنين في الوقت نفسه للأسفل.

- بعد الاستشوار ضعي القليل من سيروم الشعر على الأطراف لتثبتي نتيجة الاستشوار ولتضيفي القليل من اللمعان والحيوية لشعرك. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على انواع السيرومات التالية:

* Madica Swiss GOLD HAIR SERUM

* Heal- Atelier Beautanique HAIR SERUM OIL - ANTI-FRIZZ & ANTI-BREAKAGE

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

للمزيد من الموضوعات عن الشعر اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟