حقن البلازما للشعر... هل نتائجها مضمونة؟

حقن البلازما للشعر... هل نتائجها مضمونة؟

لأن الشعر هو ركن أساسي من جمال المراة، فلا بد من العناية الشديدة به والتركيز على الاهتمام بصحته وسلامته كي تحصل المراة على الاطلالة المشرقة والمتالقة على الدوام. وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نطلعك على ابرز نتائج حقن البلازما للشعر لكي تكوني على دراية كافية حول هذا الموضوع. 

 

ما هي حقن البلازما؟ 

 

ظهرت تقنية حقن البلازما في ثمانينيات القرن الماضي، وهي اعتبرت ثورة في عالم جمال الشعر، حيث بات بامكان الافراد التخلص من عمليات زراعة الشعر المؤلمة والموجعة والتي تترك ندوباً، والاستعاضة عنها بحقن البلازما. هذه الاخيرة هي عبارة عن حقن مليئة بمادة البلازما المسؤولة عن تعزيز نمو الشعر وتجديد الخلايا، حيث يقوم الطبيب المختص بحقن فروة الرأس بهذه المادة لانبات الشعر من جديد. 

 

نتائج حقن البلازما للشعر

 

يمكن للنتائج التي تنجم عن حقن البلازما للشعر أن تختلف من شخص الى آخر، نتيجة تكوين فروة الرأس والحاجة الى زراعة الشعر والمساحة المصابة بالصلع. وتظهر نتائج حقن البلازما للشعر بعد حوالى شهرين أو ثلاثة، لذا لا يجب على من يلجأ الى هذه التقنية ان يتوقع الحصول على نتيجة فورية وسريعة. في حين أن النتيجة النهائية تظهر بعد ستة أشهر من خضوع المرء للحقن بشكل مستمر ومتواصل. 

 

ويحتاج الشخص المعالج الى حوالى 10 جلسات من الحقن، ويمكن ان يلاحظ الفرق بين الصلع السابق والصلع عقب الحقن بعد الجلسة الثالثة او الرابعة، حتي يقرر ان كان يريد الاستمرار في هذا العلاج أم لا. 

 

وتظهر نتائج حقن البلازما للشعر من خلال ظهور طفيف للشعر القصير من اماكن مختلفة من فروة الرأس حيث تم الحقن، ومن ثم يبدأ الشعر بالنمو بشكل طبيعي إلى أن يصل مع مرور الوقت والحقن الى الكثافة التي يحتاج اليها المرء.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد حقن البلازما:

 

حقن البلازما تطيح بالبوتوكس! اكشتفي مفعولها على بشرتك

د. نبيل بحسون: علاج مشاكل البشرة بالبلازما يعيد إليها النضارة

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟