ما هي الفيتامينات والمعادن الضرورية لشعر صحيّ؟

ما هي الفيتامينات والمعادن الضرورية لشعر صحيّ؟

هل تعانين من ضعف الشعر وتساقطه؟ لا بأس، فالشعر كما الجسم يتأثر بكل العوامل التي تتعرضين لها كالهواء والشمس والتعب اليومي. لذلك، لا بد لك أن تهتمي بشعرك لكي تساعديه على النمو من جديد. فماذا عن أسباب تلف شعرك؟ وما هي الفيتامينات والمعادن التي تساعدك على تنشيط شعرك من جذوره؟ اليك الجواب في هذا الموضوع من صحتي.

 أسباب تلف الشعر

 

يمكن أن تؤدي الصبغة والتجفيف الحراريّ والاستحمام الزائد إلى الإضرار بشعرك، ولكن هناك بعض الأمور الأخرى التي يجب تأخذيها بعين الاعتبار، وهي:

التغذية غير الكافية: يحتاج الشعر إلى العناصر الغذائية والظروف المناسبة لينمو، ويبدأ هذا الأمر من نظام صحي مناسب. لذا في حال كانت الأطعمة التي يتمّ استهلاكها غير مغذّية وخالية من المكوّنات الاساسية، انعكس ذلك على صحّة الشعر.

المشاكل الصحية: يمكن لبعض الأمراض، مثل مشاكل الغدة الدرقية وفقر الدم، أن تؤثر سلباً على صحة الشعر ونموّه.

الفيتامينات والمعادن المهمّة للحصول على شعر صحي

الحديد: هذا المعدن مهمّ لنموّ الشعر وصحته، فأي نقصان في مستواه قد يؤدي إلى فقر الدم الذي يسبب بدوره تساقط الشعر.

أحماض أوميغا 3 الدهنية: توجد الأوميغا 3 بشكل طبيعي في الأطعمة مثل المحار وبذور الكتان، ولكن يمكنك أيضاً العثور عليها في المكملات الغذائية مثل زيت السمك. إنه ضروري لصحة الخلايا ويعتقد أنه يجعل فروة رأسك وشعرك أكثر صحة.

البيوتين: البيوتين هو الفيتامين ب7، ويُعتبر أساسياً لنمو الشعر وهو بالضبط ما انت بحاجة له. فاذا كنتِ تعانين من مشاكل الشعر، استفسري حول حاجتكِ للبيوتين من الطبيب الاختصاصيّ.

فيتامين د: ربما تعلمين أن فيتامين د مهمّ للعظام. لكن هل لديك فكرة عن أن المستويات المنخفضة منه تؤدي الى تساقط الشعر؟ فبشرتك تصنع الفيتامين د عندما تتعرض لأشعة الشمس. لكن اذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من الشمس، فاعمدي الى زيادة مستوياتك عن طريق تناول الأسماك الدهنية أو شرب الحليب المدعم. يمكنك أيضاً الاستعانة بمكمل غذائي.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع عن العناية بالرموش الطبيعية: 

رموش طويلة في أسبوع واحد فقط... بهذه الخطوات

كيف يساعدك السيروم على تكثيف رموشك؟

متى تحتاجين الى الماسكارا الطبية؟

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟