متى تحتاجين الى الماسكارا الطبية؟

متى تحتاجين الى الماسكارا الطبية؟

ميزات الماسكارا الطبية

لا يكتمل مكياج العيون إلا مع استخدام الماسكارا التي تعمل على تطويل وتكثيف الرموش لتظهر هذه الأخيرة بأبهى حلة وتمنح العينين مظهراً رائعاً واتساعاً. ولكن بعض النساء يجدن صعوبة في اختيار نوع الماسكارا المناسب لعيونهن، كما أن البعض منهن أيضاً يعانين من الحساسية على أنواع الماسكارا المختلفة. لذلك ارتأينا أن نتناول وإياك موضوع اختيار الماسكارا المناسبة لعينيك، وأن نطلعك على الخصائص التي تتميّز بها الماسكارا الطبية.

ما هي الماسكارا؟

هي نوع من مستحضرات التجميل التي يتم الإعتماد عليها في تطويل الرموش وتكثيفها وإعطئها لوناً داكناً مما يشكّل إطاراً محدِّداً للعينين ويزيد من اتساعهما. لذلك هناك عدة أنواع من الماسكارا، تحتلف عن بعضها من حيث التركيبة السائلة أو التي تشبه تركيبة الكريم، ومن ناحية شكل الفرشاة التي أصبحت الشركات تتفنّن في تطويرها بحسب حاجة الزبونة، فمنها ما يعمل على تطويل الرموش ومنها ما يساعد على تكثيفها ومنها ما يعطيها مظهراً طبيعياً ولكنه يحددها بواسطة اللون الداكن.

ومن النساء من لديهن عيون حساسة، فلا يمكنهن استعمال مستحضرات تجميل العيون بكثرة لأنها من الممكن أن تسبب لهن تهيّجاً واحمراراً وانهماراً للدموع بسبب المواد التي تحتويها هذه المستحضرات لا سيما الماسكارا، والتي لا تشكل إزعاجاً للعيون التي لا تعاني من الحساسية ولكن في حالة العيون الحساسة فإنها مزعجة ومهيِّجة. فما العمل في هذه الحالة؟ الحل هو اختيار الماسكارا الطبية التي نعرّفك على خصائصها في ما يلي.

مميزات الماسكارا الطبية

تتميّز الماسكارا الطبية أولاً بكونها لا تحتوي أي مواد ممكن أن تسبب إزعاجاً للعيون الحساسة، فيمكن الإعتماد عليها بأمان تام من قبل النساء اللواتي يعاني من حساسية العيون.

ومن جهة ثانية، تتوفّر أنواع من الماسكارا الطبية التي تساعد في تحسين نمو الرموش وتكثيفها وتطويلها، فمنها ما يحتوي على العناصر المفيدة ضمن هذا الإطار مثل أنواع الزيوت التي تساعد في نمو الشعر وبالتالي تساهم في تكثيف الرموش مثل زيت الخروع، أو زيت الأرغان أو أنواع أخرى من المغذيات مثل الفيتامين B5 الذي يساعد في تكثيف الرموش وتطويلها.

كما أن الفرشاة الخاصة بالماسكارا الطبية تكون مصممة بطريقة مدروسة لتكون ناعمة على الرموش وتنساب بنعومة عليها خلال تطبيق الماسكارا وتعمل على تمشيطها وتنعيمها من دون إلحاق الأذى بها.

المزيد حول العناية بالرموش في هذه الروابط:

7 أسباب وراء تساقط الرموش... اكتشفيها!

هل من المفيد تركيب الرموش بشكل دائم؟

لرموش طويلة وكثيفة إليك هذه النصائح من موقع صحتي

‪ما رأيك ؟