هكذا تستعيدين شباب بشرتك وحيويتها

هكذا تستعيدين شباب بشرتك وحيويتها

تتعرض البشرة إلى العديد من العوامل التي تؤدي إلى فقدانها حيويتها ورونقها ونضارتها، لذلك ولاستعادة نضارة وشباب بشرتك عليك باتخاذ العديد من الخطوات، بعضها لحمايتها من العوامل المؤذية، وبعضها الآخر لتغذيتها وترطيبها، وفي ما يلي سوف نقدّم لك بعض النصائح لمساعدتك ضمن هذا الإطار.


تنظيف البشرة وتقشيرها

إحرصي على تنظيف بشرتك مرتين في اليوم باستعمال الغسول المناسب لنوعها ونعني بذلك إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة، فلكل نوع من هذه الأنواع المستحضرات الخاصة به من ناحية التنظيف والترطيب والتغذية. كما ومن الضروري أن تتأكدي من تنظيف بشرتك من المكياج قبل النوم، ولا تترددي في تقشير بشرتك مرة كل أسبوع إذا كانت عادية أو دهنية ومرة كل أسبوعين إذا كانت جافة، فالتقشير والتنظيف يساعدانك في التخلص من طبقة الخلايا الميتة على بشرتك، ومن الشوائب والغبائر والزيوت التي تفرزها البشرة والتي تؤدي إلى انسداد مساماتها وتسبب الإلتهاب فيها وتفقدها مظهرها الحيوي والشاب.

الترطيب والنظام الغذائي

بغلإضافة إلى استعمال الكريمات المغذية والمرطبة للبشرة، يجب أن تعرفي أن شرب كميات كبيرة من المياه يومياً، أي ما لا يقل عن 8-10 أكواب، من شأنه أن يساهم في ترطيب البشرة من الداخل وتخلصها من السموم وحمايتها من الجفاف.

ومن ناحية أخرى، يلعب النظام الغذائي دوراً هاماً في تغذية البشرة وحمايتها من الإجهاد، لذلك ركزي على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب عمل الشوارد الحرة والتي بدورها تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ومضادات الأكسدة موجودة بشكل رئيسي في الفواكه والخضروات الطازجة التي تؤمّن لبشرتك أيضاً الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لها إلى جانب احتوائها على الماء أيضاً.

وتغذية البشرة ممكن أن تتم أيضاً من خلال استعمال الماسكات المغذية المناسبة لنوعها، كما ومن الممكن أن تحضري الماسكات الطبيعية في المنزل بما يتناسب مع نوع بشرتك باستعمال الزيوت المفيدة والمكوّنات الطبيعية مثل العسل والفواكه الطازجة المهروسة والحليب وغير ذلك.

حماية البشرة

عليك بحماية بشرتك من التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة، لذلك لا تهملي استعمال واقي الشمس المناسب لبشرتك في الصيف وفي الشتاء، لأن أشعة الشمس في الشتاء حتى ولو كانت ضعيفة إلا أنها تؤثر سلباً على بشرتك ومن الممكن أن تساهم في فقداهل لحيويتها. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الواقيات التالية التي توفّر لكِ الحماية الكاملة:

* AVENE VERY HIGH PROTECTION 50+ CREAM

* LA ROCHE-POSAY ANTHELIOS XL SPF 50+ TINTED DRY TOUCH GEL-CREAM

* THE ORGANIC PHARMACY CELLULAR PROTECTION SUN CREAM SPF50


التمارين الرياضية والاسترخاء

إن التوتّر يلعب دوراً كبيراً في القضاء على حيوية البشرة، كذلك قلة النوم. لذلك من المهم أن تبتعدي قدر الإمكان عن كل مصادر التوتّر والعصبية إذا أردت لبشرتك استعادة نضارتها، ومن ناحية أخرى فإن ممارسة الرياضة وتمارين الإسترخاء والتنفّس تساعد في إعادة النضارة إلى الوجه عن طريق تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم وتزويد البشرة بالمزيد من الأوكسيجين.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 
 
 

‪ما رأيك ؟