هكذا تهتمين ببشرتك الجافة وتعيدين الحيوية إليها

هكذا تهتمين ببشرتك الجافة وتعيدين الحيوية إليها

تعاني الكثير من النساء من مشاكل في بشرتها، وتبحث عن الطرق المناسبة لعلاج هذه المشاكل، ومن أبرز هذه المشاكل نذكر جفاف البشرة، الذي سنطلعك على أسبابه وطرق علاجه من خلال السطور التالية، فتابعينا.

أسباب جفاف البشرة

يحصل جفاف البشرة عندما تكون كمية المياه الموجودة في الطبقة الخارجية للبشرة قليلة جداً، مما يؤدي إلى جعل البشرة تبدو جافة ومتشققة كما وتشعر صاحبات البشرة المصابة بالجفاف ببعض الحكة وعدم الراحة والإحمرارا، كما أنها تكون خشنة ومعرّضة أكثر لظهور التجاعيد فيها. أما اسباب جفاف البشرة فيمكن أن تشمل عدم شرب المياه بشكل كافٍ والنظام الغذائي الخالي من السوائل ومن الخضروات والفواكه الغنية بالمياه، كما يمكن أن تشمل التعرّض بشكل كبير إلى أشعة الشمس، كما والتعرّض إلى درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء وإلى الهواء المنبعث من المكيفات في الصيف، إضافة إلى ذلك نذكر استعمال بعض أنواع الصابون على البشرة، والاستحمام بالماء الساخن، تناول مدرات البول والإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين.

علاج البشرة الجافة

- في المقام الأول، على المرأة التي تعاني من الجفاف البشرة أن تكثر من شرب المياه، بما لا يقل عن ليترين في اليوم، لأنها بهذه الطريقة تساعد على ترطيب جسمها وبشرتها من الداخل.

- وأيضاً عليها أن تكثر من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالمياه وبالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهذه جميعها تساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها.

- من ناحية أخرى، من المهم أن تقوم بغسل وجهها بواسطة الماء الدافئ، والابتعاد عن المياه الساخنة والمياه الباردة، وأن تختار الغسول المناسب للبشرة الجافة والذي يساهم في ترطيبها.

- على هذه المرأة أن تواظب على استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الجافة إضافة إلى الأقنعة المغذية التي تساعد أيضاً في ترطيب البشرة وإرجاع المظهر الحيوي إليها.

- وأيضاً لا يجب أن تهمل صاحبة البشرة الجافة استعمال المكوّنات الطبيعية المرطِّبة مثل زيت الزيتون، ماء الورد، هلام الصبار أو الألوفيرا، زيت جوز الهند، الحليب، الزبادي، العسل وغيرها من المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وذلك من خلال إدخالها في وصفات الأقنعة المرطِّبة للبشرة.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة