هل بشرتك حساسة؟ إليك إذاً روتين العناية بالبشرة الحساسة

بالخطوات... أفضل روتين للعناية بالبشرة الحسّاسة

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، فطبعاً أنت تقلقين لناحية التعامل مع بشرتك، التي تتأثّر بشكل كبير بعوامل خارجيّة سواء الطقس البارد أو الحار، أو أساليب عناية خاطئة أو منتجات تنظيف وتجميل لا تناسب نوع بشرتك. لذا سنطلعك في هذا المقال على روتين العناية بالبشرة الحساسة، عبر موقع صحتي.

 

اتّبعي هذه النصائح للعناية بالبشرة الحسّاسة

- احرصي على إزالة المكياج قبل النوم، باستخدام منتجات مناسبة للبشرة الحساسة. وبعد مزيل المكياج، استخدمي الغسول المخصّص للبشرة الحسّاسة للتخلص من أي رواسب او تراكمات:

* Vichy PURETÉ THERMALE MICELLAR WATER

* Bioderma SENSIBIO H2O MAKE-UP REMOVING MICELLAR WATER

* Uriage THERMAL MICELLAR WATER

- إذا لا حظت أنّ بشرتك متهيّجة أو ملتهبة بسبب أشعّة الشمس أو مستحضرات التجميل، استخدمي كمادات باردة عبر بلّ قطعة قماش نظيفة بماء بارد ووضعها على بشرتك لتهدئتها.

- لا تهملي ترطيب بشرتك فهو أساسي مثل التنظيف للحفاظ على رطوبة البشرة ويمنع الجفاف. وغالباً يتم ترطيب البشرة يتم بعد غسلها، باستخدام منتج خاص لنوع بشرتك ينصح به طبيب الجلد.

- يمكنك تقشير بشرتك بطريقة طبيعيّة من دون إضافات كيميائيّة، ولكن ليس لأكثر من مرّة في الأسبوع. وعلى أن لا تكون مقشّرات عميقة، والاكتفاء بالتقشير السطحيّ فقط.

- اشربي حوالي 8 أكواب من الماء يوميّاً، لأنّ الماء تساعد على علاج البشرة الحسّاسة، وتمنحها نضارة وإشراقاً.

- لا تستخدمي عطوراً مصنّعة بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الكحول تؤدي إلى تهيّج البشرة، أو ظهور حبوب صغيرة، واستبدليها بالعطور الطبيعيّة كاللّافندر أو الياسمين.

- لا تنسي وضع واق الشمس عند خروجك في النهار لأنّ أشعّة الشمس فوق البنفسجية تضرّ بالبشرة الحسّاسة أكثر من غيرها.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة مزيد من المقالات عن العناية بالبشرة اضغطي على الروابط التالية:

بهدف الحفاظ على الكولاجين في بشرتكِ... نقدّم لك هذه الخطوات الفعّالة!

هل تعانين من جفاف البشرة خلال الشتاء؟ إليك إذاً هذه النصائح!

نصائح مهمّة للحد من جفاف البشرة الدهنية في الشتاء


‪ما رأيك ؟
من انوثة