هل تبحثين عن طريقة العناية بشعرك المجعد على الأصول؟ اذاً اليك هذه النصائح

هل تبحثين عن طريقة العناية بشعرك المجعد على الأصول؟ اذاً اليك هذه النصائح

يتميّز الشعر المجعد بالكثافة والحيوية الظاهرة فيه، وعلى الرغم أنّ الكثير من النساء اللواتي يتمتّعن بهذا النوع من الشعر لا يحبذنه ويفضلن تمليسه، إلا أنّه يوفر عليهن انجاز التسريحات التي تتطلب الوقت، فهو بحد ذاته يمنهحن ستايل مميّز ورائع مهما كان طوله. ولكن كغيره، يحتاج الشعر المجعد أو الشعر الكيرلي للعناية بشكلٍ دائم لحمايته من الأضرار التي قد يتعرض لها بسبب عدد من العوامل، بالاضافة للحفاظ على نعومة الخصلات وصحتها.


خطوات أساسية للعناية بالشعر المجعد

- من أهم النصائح التي من المهم الالتزام بها اختيار الشامبو، البلسم وحتى بديل الزيت المناسب لنوع شعرك، فهذه المستحضرات مهمة جداً للمحافظة على جمال الخصلات وتغذيتها من الجذور للأطراف.

- بعد الاستحمام من المفضل تجفيف خصل الشعر المجعد بواسطة منشفة ناعمة أو مصنوعة من القطن. وقبل استعمال المجفّف، احرصي على وضع كمية قليلة من الكريم المرطب للشعر على الخصل لحمايتها من الحرارة العالية وللحد من الجفاف الذي قد تتعرض له.

- في حال أردت تمشيط الشعر الكيرلي، استخدمي المشط بأسنانٍ واسعة، وباشري بتمشيط الخصلات من الأسفل الى الأعلى.

- خصصي بعض الأيّام في الأسبوع لعمل ماسكات للشعر المجعد أو حمام زيت، فهذه الخطوة مهمة جداً لتجديد الحيوية في الخصلات وتغذية فروة الرأس بعمق.

- للحفاظ على الرائحة الجميلة في الشعر، احصلي على البخاخات المتوفرة لنوع الشعر المجعد التي تساعد لا فقط على منح الخصلات الانتعاش بل أيضاً تعمل على تعزيز اشراقها وتغذيتها.



اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية بالشعر: 

إذا كنتم تعانون من قشرة الشعر فهذا الموضوع لكم!

ما هي أفضل طريقة لاستخدام لفافات الشعر؟

كيف يمكنك تكثيف الشعر الخفيف بطرق طبيعية؟

‪ما رأيك ؟