هل تخلصك الرياضة من السيلوليت نهائياً؟

هل تخلصك الرياضة من السيلوليت نهائياً؟

إن السيلوليت هو رواسب الدهون تحت الجلد، والتي تظهر على شكل كتل أو دمامل بالقرب من الأرداف وأعلى الفخذين، وهو أكثر شيوعاً بين النساء. وبينما تتوفر علاجات كثيرة للتقليل من السيلوليت، هل تساعد التمارين الرياضية على التخلّص من هذه المشكلة نهائياً؟

 

هل السيلوليت يذهب بالرياضة؟

إن ممارسة التمارين الرياضية وبناء العضلات يمكن ان تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. وعلى الرغم من أن السيلوليت قد لا يختفي تماماً، فإن حرق الدهون في الجسم سيجعلها تتقلص. فيما يلي أهم التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من السيلوليت.

 

تمارين القلب والأوعية الدموية

من الضروري ان تعلمي أنه إذا كنتِ تحرقين المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما تستهلكين، فسوف تبدئين في حرق الدهون. وبما أن التمارين القلبية تعزز من حرق السعرات الحرارية، يمكن أن يقلل ذلك من الدهون في الجسم بشكل عام، مما يساهم بتقليص السيلوليت. من هنا، مارسي بإنتظام التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي والجري أو ركوب الدراجة، وهذا ما سوف يساعدك في التغلّب على السيلوليت وحرق الدهون من كلّ أنحاء الجسم.

 

تسلق السلالم

يؤدي تسلق السلالم في حرق 10 سعرات حرارية على الأقل في الدقيقة، وفقاً للمعهد الوطني للصحة، وهذا ما يساعد ولو قليلاً في رفع التمثيل الغذائي في الجسم وخسارة المزيد من الوزن. كما أن تسلق السلالم له فائدة إضافية تتمثل في تنشيط عمل عضلات الارداف ما يساعد كثيراً على حرق الدهون الموضعية كالسيلوليت.

 

رفع الساق

إن تمارين رفع الساق هي أفضل من أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من السيلوليت. من هنا، استلقي على الأرض على جانبك وضعي مرفقك على الأرض وقومي بدعم رأسك مع نفس اليد. ضعي اليد الأخرى على الأرض بجانب خصرك. ثمّ، قومي بمدّ ساقك ورفعها إلى الأعلى، ثم خفضها ببطء...كرّري هذا التمرين 10 إلى 15 مرة في اليوم قبل أن تنتقلي إلى الساق الاخرى.  

 

لقراءة المزيد عن طرق التخلص من السيلوليت إضغطوا على الروابط التالية:

هذه النصائح مهمّة جداً لكِ للتخلّص من السيلوليت!

أي زيوت يجب أن تختاري للقضاء على السيلوليت؟

هل يكون علاج السيلوليت بالليزر الحل الافضل لكِ؟

 

‪ما رأيك ؟