هل تملكين الشفاه الجذابة المثالية؟ لا تفوتي هذا المقال!

هل تملكين الشفاه الجذابة المثالية؟ لا تفوتي هذا المقال!

  1. الشفاه من أهم العناصر الجمالية في الوجه، لذا لا بد من التركيز على الإهتمام بها وبشكلها، خصوصاً وأنها تلعب دوراً مهماً في لفت الأنظار. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، تتعرفين على شكل الشفاه الأكثر جاذبية، كي تبرزي جمالك بطريقة ملفتة.

     

    ما هو شكل الشفاه الأكثر جاذبية؟

     

    تعتبر الشفاه الكبيرة أكثر جاذبية من الشفاه الصغيرة، ولكن إلى أي حد يجب أن تكون كبيرة؟ الواقع أن الشفاه التي تغطي مساحة كبيرة من الوجه لا تمنحك الجاذبية على الإطلاق، ولا تلك الشفاه الصغيرة التي بالكاد يلحظ وجودها كملامح الوجه الأخرى.

  2.  

     

    كلما كانت الشفاه ذات حجم معتدل، أي أن تغطي ما نسبته 10 في المئة من حجم القسم السفلي من الوجه، كلما كانت تعتبر عنصر جذب كبير في الوجه.
  3.  

     

    اما في ما خص الشكل الأكثر جاذبية ولفتاً للأنظار، فهو ذلك الذي يكون على شكل قلب، إذ إن الشفة العليا تكون واضحة التقسيم مع الزوايا الضيقة عند الجانبين. كما أن الشفة السفلى من المفضل أن تكون أكبر بمرتين من الشفة العليا لتمنحك شفاهاً جذابة. ولكن يبقى الخيار الأمثل أن تكون الشفاه ذات مظهر طبيعي، وأن لا تكون مكبّرة بشكل فاضح يجعلها تبدو غير طبيعية على الإطلاق.

     

    أي ألوان تناسب الشكل الجذاب للشفاه؟

  4.  

     

    وهنا أيضاً تلعب ألوان أحمر الشفاه دوراً مماً على صعيد جعل الشفاه أكثر جاذبية، لذا يعتبر اللون الأحمر في المرتبة الأولى لجاذبية الشفاه، فلا تترددي في استعمال هذا اللون.
  5.  

     

    كما أن الألوان الداكنة القوية يمكن أن تضفي الجاذبية إلى الشفاه الكبيرة، فهي تجعلها تبدو أكبر حجماً، في حين أن الألوان الصاخبة تلعب الدور عينه لجهة لفت الأنظار إلى الشفاه. 

 

اقرأوا المزيد عن تجميل الشفاه على هذه الروابط:

 

7 حيل طبيعية لنفخ الشفاه دون عمليات التجميل!

إقرأي هذا المقال قبل أن تخضعي لتكبير الشفاه بحقن الفيلر!

4 طرق تساعدك على تصحيح أشكال الشفايف لإطلالة جذّابة اكثر

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة