وصفات طبيعية لتبييض بشرة العنق... هل جربتها من قبل؟

وصفات طبيعية لتبييض بشرة العنق... هل جربتها من قبل؟

تُعدّ مشكلة اسمرار بشرة العنق من بين الأمور التي تعاني منها غالبيّة النّساء، غير انّ هذه الظّاهرة تعود للعديد من الأسباب والعوامل وحلّها بات اليوم بمتناولكِ.

 

تعرّفي في هذا المقال من صحتي على أبرز الوصفات الطّبيعيّة التي تخلّصكِ من هذه المشكلة وتساهم في تبييض بشرة العنق من دون اللجوء إلى مستحضرات التّجميل الكيميائيّة.

 

- الليمون وماء الورد

 

هذه الوصفة جيّدة جداً في تببيض بشرة العنق؛ حيث يشتهر الليمون بخصائصه المميّزة في تفتيح البشرة والتّخلّص من البقع الدّاكنة؛ ما يجعله علاجاً فعّالاً لتبييض الوجه والعنق.وإذا أضفتِ إليه ماء الورد، فإنّكِ بذلك تساهمين في تلطيف الجلد.

 

يمكنكِ تطبيق هذه الوصفة من خلال استعمال خليطٍ من ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ من ماء الورد لمسح العنق بقطنةٍ ثمّ اتركيه لفترةٍ معيّنةٍ حتى يمتصّه جلدكِ، بعدها اغسلي عنقكِ بالماء الفاتر وجفّفي بشرتكِ جيّداً.

 

- الخيار وماء الورد

 

يمكنكِ وضع الخيار المبشور على عنقكِ وتركه لمدّةٍ تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقةٍ حتى يجفّ، وافركيه  بلطفٍ.

 

ثم اغسلي بشرتكِ جيّداً بالماء وطبّقي القليل من ماء الورد على رقبتكِ. ويمكنكِ أيضاً استخدام عصير الخيار بدلاً من الخيار المبشور.

 

- البطاطا

 

ما عليكِ في هذه الوصفة سوى فرك شرائح البطاطا الباردة على عنقكِ وتركها لمدّةٍ تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. كرّري العمليّة يوميّاً لمدّةٍ لا تقلّ عن شهرين أو 3 أشهر.

 

ويمكنكِ أيضاً مزج كمّيةٍ قليلةٍ من عصير البطاطا والليمون وتطبيقها على رقبتكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقةٍ باستخدام قطعةٍ من القطن.

 

- الزّبادي

 

إمزجي نصف كوبٍ من الزّبادي مع ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الّليمون وطبّقي الخليط على عنقكِ، واتركيه لمدّة 15 إلى 20 دقيقةٍ قبل غسل رقبتكِ بالماء.

إتبعي هذه الوصفة بانتظامٍ لتبييض رقبتكِ خلال فترةٍ قصيرةٍ.

 

كذلك، يمكنكِ تطبيق خليط الزّبادي ومسحوق الكركم على رقبتكِ لمدّة 15 إلى 25 دقيقةٍ.

 

وفي وصفةٍ أخرى تحتوي على الزّبادي، يمكنكِ تطبيق مزيج الزّبادي وكريم الحليب الطّازج على رقبتكِ ثم قومي بتدليكها بلطفٍ لمدّة 5 إلى 7 دقائق، وقومي في ما بعد بغسل رقبتكِ بالماء والصابون.

 

أخيراً، تُعدّ هذه الوصفات طبيعيّة مئة في المئة، ولكن يُنصح بأن تستشيري الطّبيب أو أخصائي في هذا المجال قبل تطبيق أيّ خليطٍ على بشرتكِ.

 

اقرأوا المزيد عن تفتيح البشرة على هذه الروابط:

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

الزعفران ... علاج طبيعي لتبييض البشرة

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة