5 نصائح يوميّة ضرورية للعناية بشعركِ بشكل مثالي!

5 نصائح يوميّة ضرورية للعناية بشعركِ بشكل مثالي!

الشعر الجميل والقويّ والصحّي هو حلم يتطلب تحقيقه الكثير من الجهد والمتابعة الدائمة والعناية المتواصلة، حيث أن خصلات الشعر تكون معرّضة للتلف بسهولة في أسلوب حياتنا وبسبب العوامل المناخية المتغيّرة.

وللعناية بالشعر بشكل مثالي ويوميّ وحمايته من التقصّف والضرر والتعب، إليكِ هذه النصائح الضرورية والمهمّة التي نقدّمها من موقع صحتي:

 

غسل الشعر بالمياه الفاترة

 

إن المياه الساخنة جدّاً تقوم بتجريد فروة الرأس من الزيوت التي تغذيها والتي تعدّ بمثابة منعّمات طبيعية ما يؤدي مع الوقت الى إختفاء البريق الطبيعي للشعر، وللحفاظ على بريق الشعر وجماله ونضارته ينصح بإستخدم المياه الفاترة لغسل الشعر مع ضرورة تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو.

 

التخفيف من تمشيط الشعر

 

إن تمشيط الشعر بشكل مفرط يؤدي الى تكسّر الشعر، وتساقطه وتقصّفه. ولنصائح مثالية من أجل الحفاظ على سلامة الشعر خلال عملية التمشيط، يجب الإكتفاء بذلك لمرّة واحدة يومياً مع إختيار فرشاة شعر ذات أسنان واسعة أو مشط، مع الإمتناع تماماً عن تسريح الشعر الرطب.

 

حماية الشعر من أشعة الشمس

 

إن التعرّض الزائد لأشعة الشمس المباشرة قد يعرّض الشعر للجفاف الزائد، لذلك من المفيد إستخدام رذاذ الشعر اللطيف الذي يحتوي على عامل الوقاية للحماية من أشعة الشمس، أو اللجوء الى إرتداء قبعة في أوقات الذروة.

 

تجنّب تغيير لون الشعر وإستعمال المجفف بشكل متطرف

 

إن صبغ الشعر بألوان مختلفة يزيد من خطر تعريضه للتلف، لذلك يجب الحرص على تفادي صبغات الشعر الضارّة والتي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية واللجوء إليها عند الضرورة القصوى فقط. كما نشير الى أن درجة الحرارة العالية لمجفف الشعر لأوقات طويلة ومرّات متكررة تسبب تضرر الشعر لذلك يجب التخفيف من هذه العادة قدر الإمكان.

 

الإكثار من شرب المياه

 

لضمان ترطيب الشعر والحفاظ عليه صحياً من الضروري الإكثار من شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، إضافة الى أهميّة الحصول على كميات كافية من العصائر الطبيعية والطازجة أو حتى الشوربات.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالشعر:

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

‪ما رأيك ؟