في لبنان أوّل ولادة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد عملية زرع رحم... إليكم التفاصيل!

في لبنان أوّل ولادة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد عملية زرع رحم!

في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها العالم كلّه، خبر سعيد أعلن عنه مستشفى ومركز بلفو حيث كشف عن أوّل ولادة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد عملية زرع رحم، وذلك ضمن برنامج بحث علمي.

أتى هذا الخبر كرسالة أمل للجميع بالحياة وبالطبع أهمهم النساء، مع ولادة طفلة بعد إنتظارها لثمانية أشهر.

وفي التفاصيل، منذ سنتين أُجريت عملية زرع رحم في مستشفى ومركز بلڤو الطبي، وكانت الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط، لسيدة  تبلغ من العمر 28 عاماً.

وكانت قد تبرعت لها والدتها البالغة من العمر 50 عاماً برحمها، أمّا بعد خضوعها للعملية وتحديداً في فترة أحد عشر شهراً، تمّ نقل الأجنّة بنجاح في المحاولة الأولى وتأكّد الحمل بعد أيّام قليلة.
 

ولادة منحت الأمل للجميع!

خلال الأسبوع الخامس والثلاثين من حمل السيّدة التي تبلغ 28 عاماً، بتاريخ 13 كانون الثاني/ يناير 2020، أي بعد ثمانية أشهر، ولدت طفلة عن طريق عملية قيصرية تزن 2.6 كيلوغرامات وبصحّة جيدة.

حققت هذه الطفلة فرحة أهلها وكذلك الفريق الطبي والإستشفائي الذي عمل بجهد طيلة تلك الفترة، وأُعلن للجميع هذا الإنجاز.

وأشار الفريق الطبّي الى أنّه بقي على تواصل دائماً بعد مع الأهل بعد الولادة، وذلك لمراقبة صحة الطفلة ونموها، وكذلك أطلع عن أنّ الأمّ تتحضر لعملية نقل أجنّة ثانية، ويأمل الفريق من مستشفى ومركز بلڤو الطبي أن تكون ناجحة أيضاً.

ولادة هذه الفتاة منحت الأمل للجميع، وبذلك تكون ولادة أوّل طفل في المنطقة بعد زرع رحم، ما يضع لبنان بين الدول العشر في العالم التي تُعيد الأمل للعديد من النساء غير القادرات على الحمل.

يُذكر أنّ مستشفى ومركز بلڤو الطبي قد وقع عام 2016 إتفاقية مع جامعة جوثنبرج في السويد ليصبح بذلك من الأوائل عالمياً لإجراء اختبار زرع رحم في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا وتركيا.

وأتت هذه العملية وتكللت بالنجاح ضمن برنامج بحث علمي يجريه فريق طبي لبناني من الأخصائيين في عمليات الزرع والجراحة النسائية في المستشفى يقوده البروفيسور جوزيف عبود بالتعاون مع فريق طبي سويدي متخصص يقوده البروفيسور ماتس برانستورم والطبيبة اللبنانية الأصل الدكتورة رندة عاقوري.

 

إليك هذه المواضيع المهمة عن الولادة القيصرية: 

اليكِ الجدول الزمني لعودة الحركة الطبيعية بعد الولادة القيصرية

4 أشياء قد تشعر بها المرأة أثناء الولادة القيصرية

ما هي المراحل التي مرّ بها تطوّر الولادة القيصرية؟




‪ما رأيك ؟
من انوثة