كيف يمكن المحافظة على ادرار الحليب في رمضان؟

كيف يمكن المحافظة على ادرار الحليب في رمضان؟

اذا كنت أماً  مرضعة خلال شهر رمضان، فانت حتماً تخشين من عدم امكانية مواصلة الرضاعة نتيجة نقص ادرار الحليب الطبيعي، نتيجة الصيام وقلّة تناول السوائل والمياه لفترة طويلة خلال اليوم. وعلى الرغم من أن الاطباء لا يمانعون أبداً على المرأة المرضعة الصوم في رمضان، الاّ أن فترات الصوم الطويلة قد تعيق هذا الأمر. ولذلك سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح للحفاظ على ادرار الحليب خلال الصيام.

 

نصائح للحفاظ على ادرار الحليب خلال الصيام

 

هناك مجموعة من الأمور الضرورية التي عليكِ القيام بها في فترة الصوم للحدّ من الآثار السلبية على ادرار الحليب ولعلّ أبرزها العمل على شرب ما لا يقلّ عن 3 ليترات من الماء في خلال فترة الافطار، أو ما يوازي 12 كوباً كبيراً في الفترة ما بين الإفطار والسحور، بجانب العصائر الطبيعية ومشروبات رمضان المليئة بالفوائد، كالخشاف والتمر بالحليب.

 

كما يمكن في شهر هذا الشهر، استغلال امكانية تناول المكسرات الغنية بالفيتامينات والمعادن والمُدرة للحليب، مثل عين الجمل واللوز والبندق والسوداني، كما يجب تناول الحساء كأول وجبة على الإفطار، ويفضل حساء الدجاج واللحم لاحتوائهما على المعادن والفيتامينات، التي تعوض جسمكِ عن فترة الصيام.

 

ويشير الاطباء دوماً الى ضرورة ارضاع الطفل كالعادة في فترات الصوم، إذ يساعد ذلك في المحافظة على كمية الحليب وزيادة إدراره، ولا تمتنعي عن الرضاعة وقت الصيام لأن ذلك يؤدي إلى نقص إدرار الحليب.

 

ومن الأمور التي يجب عليكِ الاكثار منها في فترة الافطار، هي تناولي الحليب ومشتقاته ومنتجات الأجبان الغنية بالكالسيوم، لأنها من الأمور الطبيعية التي تساعد على إدرار الحليب وزيادة نسبة الكالسيوم، أو يمكن اللجوء الى تناول المكملات الغذائية، كالكالسيوم والحديد وحبوب الرضاعة فترة الإفطار.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ادرار الحليب من خلال موقع صحتي:

 

هرمون الحليب... هل هو وسيلة طبيعية لمنع الحمل؟

كيف يؤثر الشفط من الثدي على إدرار كمية الحليب؟

تجنّبي اعطاء رضيعك الماء قبل هذا السنّ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة