ما هي الحلول المنزلية لادرار الحليب؟

ما هي الحلول المنزلية لادرار الحليب؟

لكل أم حامل وعلى مشارف الولادة أو في مرحلة الرضاعة وتعاني من قلة افراز لبن الثدي لديها، بالشكل الذي لا يساعد طفلك في الحصول على ما يكفيه من التغذية والذي قد يكون السبب فيه هو بعض الامراض أو تناول حبوب منع الحمل أو التغير والاضطراب الهرموني بجسمك أو نقص التغذية فاذا كان هذا الامر يؤرقك فسنقدم لك اليوم أهم الطرق لزيادة ادرار الحليب عندك.

 

الكمادات الدافئة

 

في بعض الاحيان يكون انخفاض وضعف الدورة الدموية في الثدي هو السبب الرئيسي في قلة لبن الثدي عند الام واذا كان هو السبب فيمكنك استخدام كمادات دافئة على الثدي قبل الرضاعة لزيادة نشاط الدورة الدموية به ويمكنك القيام بها على هذا الشكل:

 

- قومي بتدليك ثدييك لمدة خمس دقائق قبل وضع الكمادات الدافئة.

 

- قومي بتغميس قطعة قماش نظيفة في ماء دافىء ثم اعصريها لازالة الماء الزائد بها.

 

- قومي بتدليك المنطقة حول الحلمات بها واضغطي على الثديين.

 

- بعد تدليك الثديين لمدة من 5 الى 10 دقائق ميلي الى الامام ثم قومي بارضاع طفلك.

 

الحلبة

 

تعتبر الحلبة وسيلة ممتازة وفعالة لتحفيز الغدة الثديية المنتجة للبن الثدي حيث ان الحلبة تحتوي على مادة تسمى فيتوستروجين التي تساعد على زيادة لبن الثدي كيف يتم التخزين.

 

نقع ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال ساعات الليل وفي الصباح تغلى هذه البذور مع المياه لعدة دقائق ثم تصفى الحلبة ويشرب السائل كل صباح حتى تحصلي على نتائج ايجابية.

ويمكنك بدلا من ذلك أن تأخذي كبسولات الحلبة ثلاث مرات يومياً لمدة عشرة أيام ثم أخذ كبسولتين فقط في اليوم الأول الى 10 أيام وأخيراً ثلاث كبسولات في اليوم اخر عشرة أيام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حليب الام من خلال موقع صحتي: 

 

لماذا يتراجع ادرار الحليب عند الام المرضعة؟

تجنبي هذه الأطعمة التي تقلل ادرار حليب الام

لماذا يتراجع ادرار الحليب عند الام المرضعة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟