متى ينقلب رأس الجنين؟ اليكِ الجواب عن هذا السؤال الذي يراودك

متى ينقلب رأس الجنين؟ اليكِ الجواب عن هذا السؤال الذي يراودك

من أولى الاشارات التي تدل على اقتراب موعد الولادة، هي انقلاب رأس الجنين نحو الاسفل، الأمر الذي يسمح للمرأة أن تستعد لهذه المرحلة. لكن متى تبدأ مرحلة انقلاب انقلاب الجنين ؟ هذا السؤال سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع  عبر موقع صحتي.

 

متى ينقلب الجنين؟

 

ان مرحلة انقلاب رأس الجنين نحو الاسفل استعداداً للولادة، تختلف بين النساء اللواتي يحملن للمرة الأولى، والنساء الحاملات للمرة الثانية.  فدخول رأس الجنين في الحوض، يكون قبل الولادة بأسبوعين او اربعة اذا كانت المرأة تخضع للولادة للمرة الأولى.

 

 أما بالنسبة للمرأة الحامل للمرة الثانية، فدخول رأس الجنين في الحوض يتم قبل موعد ولادتها بوقت قصير. من هنا، فان الحامل ستشعر حتماً بهذا الأمر بعد أن ينخفض بطنها ويمتد إلى الأمام، الأمر الذي سيسمح لها بالشعور براحة أكبر في التنفس.

 

في المقابل، يجب على الحامل الانتباه في هذه المرحلة من الحمل، كونها ستؤثر بشكل سلبي على المثانة والحوض، وتدفعها الى التبول عدة مرات. هذا بالاضافة الى شعورها بصعوبة أثناء التحرّك خصوصاً وقت النوم. الاّ ان هذه العوارض جميعها لا تستدعي القلق بل تعدّ طبيعية للغاية.

 

أخيراً، من الأمور التي قد لا تشعر الحامل بها وتكون ناجمة عن انقلاب الطفل، هي توسّع عنق الرحم عندما يحين وقت الولادة، الأمر الذي يؤدي إلى نزول الجنين إلى أسفل الرحم ويستقر هناك الى حين موعد الولادة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هو السن الطبيعي ليبدأ طفلك بالتقلّب؟ وماذا لو تأخر؟

هل يجب أن تقلقي من نقص ماء الجنين في الشهر التاسع؟

حركة الجنين... تابعيها للحفاظ على صحّة طفلك!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟