5 أمراض بارزة قد تصيب الدماغ... فانتبهوا منها!

5 أمراض بارزة قد تصيب الدماغ... فانتبهوا منها!

هناك أمراض بارزة من بين غيرها ومن الممكن أن تصيب الدماغ في أي عمر كان، لذلك اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز الأمراض التي تصيب الدماغ. 

 

الصرع

 

في حالة الإنسان الطبيعي تنتج خلايا الدماغ بعض الطاقة الكهربائية التي ترسل عبر الجهاز العصبي من أجل تحريك العضلات. أما في حالة مرض الصرع فيفشل دماغ المريض في التحكم بإنتاج لطاقة الكهربائية ومن هنا تحدث صدمة الصرع في الجسم أي نوبة الصرع تظهر على الشخص حيث تخرج الخلايا دفعة عنيفة من الطاقة الكهربائية مرة واحدة. 

 

النزف الوعائي

 

النزف الوعائي هو نزف الدم من الأوعية الدموية ويحدث هذا النزف عادة عندما يكون هناك جرح في الشرايين أو الأوردة. تحدث هذه الجروح بسبب الإصابة بالقرحة أو بالتهابات السرطان الى جانب أمراض أخرى. يخرج الدم أحمراً وصافياً متدفقاً بضغط كبير ويكون النزف من الوريد معتدلاً حيث الضغط خفيف ويكون لون الدم أحمر مزرقاً. 

 

الباركنسون

 

هذا المرض يصيب الدماغ ويقلل القدرة على التحكم بالأعصاب وهو في أغلب الحالات يصيب البالغين ما بين سن ال50 وال70 سنة. لا توجد أسباب معروفة الى يومنا هذا لهذا المرض.

 

الاكتئاب

 

الاكتئاب هو مرض عقلي خطير يعاني الشخص منه لفترة طويلة من الحزن والمشاعر السلبية. الاكتئاب يصنف في خانة الأمراض النفسية للدماغ لأن خلال تحدث اضطرابات كيميائية في الدماغ وتصبح الخلايا مفرطة النشاط ويشعر المريض بالخوف والاكتئاب والألم ومن الممكن أن يلحق الأذى بنفسه. 

 

التهاب السحايا

 

التهاب السحايا هو مرض يصيب الأغشية التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي وهي تعرف باسم السحايا الى جانب ذلك يصاب السائل الذي يغطي الدماغ والنخاع الشوكي. أما الأشخاص الأكثر تعرضاً لهذا المرض فهم الأطفال الرضع. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع الدماغ من خلال موقع صحتي:

 

ألذ المأكولات تفيد الدماغ ايضاً!

ما حقيقة تأثير الهاتف الذكي على الدماغ؟

ألذ المأكولات تفيد الدماغ ايضاً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة