كيف يجب تربية الطفل في عامه الأول؟

كيف يجب تربية الطفل في عامه الأول؟

يعتبر عمر السنة واحداً من اجمل الأعمار التي قد يمر بها الطفل، لا سيما وانه في هذا السن يبدأ باستكشاف الحياة من حوله، ويصبح قادراً على التحكم بجسمه والمشي، ويصبح لديه نوعاً من الاستقلالية الذاتية. كما وانه يصبح قادراً على التمييز بين الصح والخطأ ويصبح واعياً لما يقال له. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي ستساعدك في تربية الطفل في عمر السنة.

 

نصائح لتربية الطفل في عمر السنة

 

يجب الاشارة في البداية الى ان الطفل في هذا السن يحتاج الى الكثير من الرعاية والاهتمام وبالتالي يجب على الأهل عامة والام خاصة الانتباه جيداً الى الأمور التي تترك مع الطفل أو في محيط تحركاته، والا فانها مضطرة الى اللجوء الى استخدام اسلوب العقاب منعه لمنعه في المستقبل من الاقتراب من هذه الأغراض التي قد تشكل نوعاً من الخطر عليه وعلى صحته. ومن هنا ينصح دوماً بترك الأمور العادية التي يسمح للطفل باللهو بها في متناول ايديه وابعاد الأمور الضارة عنه، ومن هنا يعتاد الطفل على أنه يوجد في البيت أشياء ليست له أو ليست خاصة باللعب، ولا يجوز له أن لمسها.

ومن هنا يشدد الاطباء النفسيون على ضرورة واهمية عدم استعمال العنف مع الاطفال في هذا الاطار، بل الاكتفاء بالقول له بصوت جدي "لا" وابعاده على الفور عن هذا الشيء مع اعطائه اي شيء آخر مكان الغرض الذي تناوله لكي يعرف أغراضه وما هو مسموح اللعب به.

 

ومن الأمور الضرورية التي يجب على الأهل القيام بها، هي ابعاد الاطفال عن الجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز وبخاصة الرسوم الكرتونية بل دفعهم الى اللجوء الى الالعاب التي تعتمد على التفكير وقد لا تخلو اي لعبة في عصرنا الحالي من هذه الأمور وبالتالي يجب تحفيذ الطفل عليها لتنمية قدراته العقلية.

 

وسعوا معلوماتكم حول تربية الاطفال عبر موقع صحتي:

 

مجموعة من التطبيقات تساعدك في تربية طفلك

انتبهوا الى هذه المفاهيم الخاطئة عن تربية الاطفال

ما هي أساليب تربية الطفل الحديثة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة