٣ معايير لاختيار الوسادة المناسبة لكم

٣ معايير لاختيار الوسادة المناسبة لكم

إن حسن اختيار الوسادة مهمّ جداً لصحّة الإنسان ذلك أن الإنسان عندما ينام مرتاحاُ خلال الليل يستيقظ مرتاحاً خلال اليوم التالي. إلى ذلك إن اختيار الوسادة المناسبة هو أمر بغاية الأهمية، لأن اختيار الوسادة الخاطئة يسبب أوجاعاً في العنق ومشاكل في العمود الفقري ويمنع من النوم بشكل جيّد. لكن كيف يتم اختيار الوسادة المناسبة؟.

 

اليكم كيفية انتقاء الوسادة المناسبة

 

وضعية نومكم تحدّد سماكة الوسادة

 

وضعيّتكم المفضلة في النوم هي التي تحدد سماكة الوسادة التي يجب أن تختارونها. فإذا كنتم تنامون على بطنكم، فالوسادة الليّنة هي التي تناسبكم لأنّها تسمح لكم بالتحرك بشكل أفضل. واذا كنتم تنامون على ظهركم، فيجب اختيار وسادة متوسطة السماكة من أجل حماية عمودكم الفقري. أما إذا كنتم تنامون على جنبكم، فإنّ الوسادة القاسية هي الأنسب لكم للحصول على الراحة التامة.

 

كيف يمكن أن تساعدك غرفتك على النوم بشكل أفضل؟

 

اختيار الحشوة

 

حشوة الوسادة هي من الأمور التي يجب ملاحظتها عند شراء الوسادة المناسبة. يجب اختيار الوسادات المصنوعة من ريش النعام أو الإسفنج الطبي لحماية ظهركم ورقبتكم من الأوجاع. وتجدر الإشارة الى أنّ بعض الوسادات مصنوعة من مادة البوليستير التي يجب تجنّبها.

 

التأكد من نوعية غشاء الوسادة

 

بعد تحديد سماكة الوسادة ونوعية الحشوة، يجب الإنتباه إلى نوعية الغشاء الذي يغطي الوسادة. على الغشاء أن يسمح بتهوية الوسادة ويكون محكم الإغلاق كي لا تتسرّب الحشوة الى الخارج.

 

كيف تحصلين على بشرة جميلة في الصباح؟

‪ما رأيك ؟