3 طرق بسيطة للوقاية من حروق الشمس!

3 طرق بسيطة للوقاية من حروق الشمس!

تكثر في فصل الصيف التحذيرات من التعرض لأشعة الشمس والحروق الناجمة عنها، فكل ذلك ينعكس سلباً على الصحة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكِ التعرف على أبرز مخاطر حروق الشمس.

 

ما هي مخاطر حروق الشمس؟

 

- الإصابة بحروق الشمس يمكن أن ينعكس بشكل سلبي على صحتك، وفي هذه الحالة تجدر الإشارة إلى أن الخطر الأكبر يكون في احتمال إصابتك بسرطان الجلد. لذا من المفضل الوقاية قدر الإمكان من أشعة الشمس.

 

- أيضاً من أبرز مخاطر حروق الشمس هو تأثيرها على الحمض النووي في الجسم، وفي هذه الحالة، فإن الحروق تطال الخلايا الجلدية لديك. ويمكن أن تكون الرقعة المحروقة كبيرة ويصعب أن تزول عن الجلد.

 

كيفية الوقاية من حروق الشمس؟

 

- الطريقة الأولى والأفضل للوقاية من الحروق هي استعمال الكريم الواقي من الشمس عند الذهاب الى شاطئ  البحر، وفي الأيام العادية عند الخروج من المنزل .

 

- أيضاً من الطرق المتبعة للوقاية من حروق الشمس هو الحفاظ على ترطيب البشرة. ومن المفيد تطبيق المرطب الخاص بشكل يومي عليها، مع الحرص على شرب الماء بكميات كبيرة لمنح الجسم الترطيب الكافي. 

 

- ومن أبرز الطرق المساعدة في الوقاية من حروق الشمس هو تجنّب الخروج في أوقات الحرّ الشديد من دون إرتداء القبعة والنظارات. فعلى الرغم من أنها خطوة بسيطة، إلا أنها توفّر الحماية لفروة الرأس ومحيط العينين الأكثر حساسية. 

 

اقرأوا المزيد عن حروق الجلد على هذه الروابط:

 

معلومات مهمّة جداً لكم... هكذا تتعاملون مع الحروق مهما كانت درجتها!

3 طرق لاخفاء حروق الجلد... اكتشفوها الآن!

إكتشفي ما هي المكونات الغذائية الأربعة لعلاج الحروق!

‪ما رأيك ؟