4 علاجات فعّالة لإحتقان الزور لا بدّ من تجربتها!

4 علاجات فعّالة لإحتقان الزور لا بدّ من تجربتها!

 علاج احتقان الزور

يشير التهاب الزور إلى ألم أو حكة في الحلق، وقد يزداد الأمر سوءاً عند محاولة البلع. حتى إذا لم يكن التهاب الزور خطيراً بما يكفي للذهاب إلى الطبيب، فإنه يبقى مزعجاً وقد يمنعكم من النوم خلال ساعات الليل. ولكن لحسن الحظ، يمكنكم استخدام العلاجات المنزلية لتسكين الألم والتهيج.

 

علاج احتقان الزور

الماء الدافىء مع الملح

يمكن للغرغرة بالماء الدافئ والملح أن تساعد في تهدئة احتقان الزور وتفتيت الإفرازات. كما ان الماء المالح يساعد في قتل البكتيريا في الحلق. من هنا، يمكنكم تحضير خلط في كوب الماء مع نصف ملعقة صغيرة من الملح. بعدها يجب الغرغرة بالماء المالح للمساعدة في تقليل التورم والحفاظ على نظافة الحلق.

 

شاي النعناع

يعتبر شاي النعناع من بين اهم العلاجات الفعّالة التي تساعد على علاج التهاب الزور. يحتوي النعناع على المنثول الذي يساعد على ترقيق المخاط وتهدئة التهاب الحلق والسعال، كما ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، مما يسرّع من عملية الشفاء.

 

جذر عرق السوس

لطالما استخدم جذر عرق السوس لعلاج التهاب الحلق، بحيث تظهر الأبحاث أنه فعّال جداً عند مزجه بالماء والغرغرة به. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب هذا العلاج.

 

الثوم

يحتوي الثوم أيضاً على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، مثل الأليسين، وهو مركب عضوي معروف بقدرته على محاربة الالتهابات. أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الثوم بشكل منتظم يمكن أن يساعد في الوقاية من فيروس نزلات البرد. تعدّ إضافة الثوم الطازج إلى نظامكم الغذائي أيضاً وسيلة لاكتساب خصائصه المضادة للميكروبات.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل من مضاعفات صحيّة لعمليّة ازالة حصى الكلى؟

4 علاجات منزلية فعّالة تساعدكم في التخلّص من الدوالي!

مضاعفات يجب التنبّه لها في حال لدغكم العنكبوت السامّ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟