4 نصائح تساعدكم في الحفاظ على صحّة جهازكم التنفسي!

4 نصائح تساعدكم في الحفاظ على صحّة جهازكم التنفسي!

تعتبر عملية التنفس واحدة من أهم الأمور التي يقوم بها الجسم بشكل تلقائي من دون أي تدخل من قبل الانسان، واي خلل قد يصيب هذا الأمر يؤدي الى اصابة الجسم بالكثير من المشاكل. وهناك عدد قليل من العوامل التي يمكن أن تسبب انخفاض وظيفة الرئة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي.

 

نصائح للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي

 

- التدخين: يعتبر التدخين من أول الأمور التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجهاز التنفسي نظراً لتأثير النيكوتين على الرئة، وبالتالي فان الاقلاع عن التدخين والابتعاد عن المدخنين من الأمور التي يجب التركيز عليها للمحافظة على صحة الجهاز التنفسي، ويمكن أن يخلص الجسم من العديد من المشاكل الصحية الحادة.

 

- ممارسة الرياضة: إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على تحسين الجهاز التنفسي بشكل كبير، لأن التمارين الرياضية تزيد حاجة الجسم الى الأوكسجين ويحفز الدماغ الجهاز التنفسي لزيادة التهوية أو التنفس ما يؤدي الى توسيع الرئتين، ويعزز من مرونة الحويصلات الهوائية التي تطرد الهواء القديم من الرئتين وتقوي الحجاب الحاجز.

 

- اتباع نظام غذائي صحي: ان النظام الغذائي الصحي يساعد في الحفاظ على صحة الرئتين وبالتالي الجهاز التنفسي، كونها يعود بالكثير من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، ما يساعد على الحفاظ على الأنسجة خصوصاً تلك التي تشكل الجهاز التنفسي.

 

- النظافة الشخصية: ان الفيروسات والبكتيريا التي قد يصاب بها الانسان نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية قد تكون من أكثر العوامل شيوعاً التي تؤثر على الجهاز التنفسي، وبالتالي يجب العمل على الاهتمام الكبير بالنظافة الشخصية منعاً للاصابة بأي من الأمراض المعدية والتي تنتقل من شخص الى آخر نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية الحفاظ على الجهاز التنفسي:

 

ما هي وظيفة الجهاز التنفسي؟

4 أمراض خطرة تهدد جهازك التنفسي... إحذريها!

اعشاب مفيدة لكل مشاكل الجهاز التنفسي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟