5 علاجات طبيعية لمشكلة العطاس وسيلان الأنف

5 علاجات طبيعية لمشكلة العطاس وسيلان الأنف

قد تكون مشكلة العطاس وسيلان الأنف واحدة من اكثر المشاكل التي يعاني كل الاشخاص منها، في جميع فصول السنة، خصوصاً في الربيع مع انتشار حساسية الربيع. وتعتبر كثرة العطاس وسيلان الأنف واحدة من الأمور التي يجب العمل على التخلّص منها كونها تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة المريض وهذا ما سنحاول ان نقدم له العلاج في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج كثرة العطاس وسيلان الانف

 

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن التركيز عليها في مسعى للتخلّص من مشكلة كثرة العطاس وسيلان الأنف ومنها:

 

- محلول الماء والملح: هو واحد من أهمّ الخطوات التي يمكن التركيز عليها في مسعى للتخلّص من هذه المشكلة، خصوصاً وان الملح يعقّم ويطهّر الأنف وبالتالي يزيل جميع الفيروسات والجراثيم التي تكون موجودة فيه.

 

- استنشاق البخار: يمكن اللجوء ايضاً الى العمل على استنشاق البخار، المذاب به أي نوعٍ من الزيوت المفيدة مثل زيت النعناع أو إكليل الجبل، لمدة خمس دقائق، كون هذا الأمر يساعد على ازالة المخاط من الممرات الأنفية. 

 

- الزنجبيل: ان مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل هو من الأمور التي تساعد على التخفيف من حدة العطاس وسيلان الأنف، أو يمكن برش القليل من الزنجبيل وخلطه مع القليل من القرنفل والقرفة ووضعها في كوبٍ من الماء المغلي وتناوله يومياً بمعدل كوبين. 

 

- الكركم: ان تناول ملعقة صغيرة من خليط الكركم مع العسل يومياً يمكن ان تكون واحدة من العلاجات الرائعة للتخلّص من مشكلة العطاس وسيلان الأنف.

 

- الماء: ان تناول كوب من الماء الدافئ المخلوط معه ملعقتين من خل التفاح وملعقةً صغيرةً من العسل وعصير الليمون، ثلاث مرات في اليوم قد يعطي في كثير من الأحيان نتائج رائعة تساعد كثيراً على التخلّص من العطاس وسيلان الأنف.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن سيلان الانف عبر موقع صحتي: 

 

هل تعانون من سيلان الانف في الشتاء؟ اكتشفوا السبب

هذا ما يجب ان تعرفيه عن سيلان انف طفلك

5 أسباب يمكن ان تؤدي الى نزول الدم من الأنف... اكتشفوها الآن! 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟