5 نصائح للعناية بالرئتين... إتبعوها لتحافظوا على صحّتكم!

5 نصائح للعناية بالرئتين... إتبعوها لتحافظوا على صحّتكم!

الإعتناء بالأعضاء الداخلية للجسم يكون أكثر صعوبة من الإعتناء بنظافة الأعضاء الخارجية، وخصوصاً الرئتين. ولكن موقع صحتي سيساعدك على تحقيق هذا الأمر من خلال مجموعة نصائح للتخلص من السموم المتراكمة في الرئة. كل ما عليكم فعله هو اتباعها للحصول على رئتين نظيفتين. 

 

كيف تعتنون بصحة الرئتين؟ 

 

- الخطوة الاولى للحفاظ على نظافة الرئتين تقوم على الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يؤثر سلباً فيهما، خصوصاً التدخين أو الأماكن التي تعبق بالدخان مهما كان نوعه. وفي هذا الإطار، تبدؤون المسيرة في عملية تنظيف الرئتين من السموم المتراكمة. 

 

- كما أن التنفّس العميق يساعد إلى حد كبير في التخلّص من السموم المتراكمة في الرئتين، وهذا الأمر مرّده إلى قدرة التنفس العميق على تسهيل مرور الهواء إلى الرئتين ما يحميهما من الإنسداد ويحسّن قدرتهما على إيصال الأوكسجين إلى أعضاء الجسم الأخرى. 

 

- هذا ونلفت إلى أن بعض العناصر الغذائية تعتبر مفيدة أيضاً، كونها الوحيدة القادرة على الدخول إلى أعضاء الجسم. ومن بين هذه العناصر المغذية نذكر زيت الخروع الذي يساعد على تنشيط عمل الرئتين، كل ما عليكم فعله هو تدليك منطقة الصدر بالقليل منه لتتشربه البشرة ما يساهم في وصوله إلى الرئتين لتحسين عملهما. 

 

- أيضاً باستطاعة الزنجبيل أن يساعدك على التخلّص من السموم المتراكمة في الرئتين، بفضل ما يحويه من مركبات كيميائية تعمل على القضاء على السموم، وتساعد على تنشيط عمل الرئتين والقضاء على كل الأوساخ التي ينقلها الهواء إلى داخل الرئتين. كما أنه يعتبر مفيداً جداً على صعيد علاج سرطان الرئة.

 

- طريقة أخرى تساعدك على التخلّص من السموم المتراكمة في الرئتين، وهي تقوم على تناول كوب من الماء والليمون على الريق في الصباح الباكر، بشكل يوميّ، وستلاحظين الفرق بعد بضعة أيام. فالليمون يعتبر منظّفاً طبيعياً لأعضاء الجسم الداخلية بفضل قدرته على القضاء على الميكروبات والفيروسات والسموم المتواجدة في داخله.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتنظيف الرئتين:

 

تنبهوا من مخاطر تليف الرئة!

كيف يمكن تنظيف الرئتين بشكل طبيعي؟

هذه المشروبات كفيلة بتنظيف الرئتين من التدخين... إكتشفوها!

‪ما رأيك ؟