6 أسباب تؤدي إلى كثرة النوم!

6 أسباب تؤدي إلى كثرة النوم!

كثرة النوم من الامور التي تثير حيرة العديد من الاشخاص، والذين لا يجدون لها اي تفسير واضح. وفي هذا المقال من صحتي، الذي نضعه بين متناول يديك، نقدم لك الاجابة الواضحة حول ما سبب كثرة النوم، وكيف يمكن تفادي هذه المشكلة والتمتع بتوازن طبيعي. لذا إن كنت تتساءلين ما سبب كثرة النوم، يمكنك العثور على الاجابة في هذه الاسطر. 

 

أولاً، من ابرز الاسباب المؤدية الى كثرة النوم نلفت الى أن الاضطرابات في افرازات الغدة الدرقية التي تسبب الشعور الدائم بالرغبة بالنوم بالاضافة الى شعور الفرد بالكسل والخمول الجسدي. 

 

ثانياً، ايضاً من ابرز اسباب كثرة النوم نشير الى ان التغيرات على صعيد الهرمونات في الجسم يمكن ان تسبب الكسل الجسدي والخمول لدى الاشخاص، لا سيما الشعور بالنعاس والرغبة الكبيرة في النوم مطولاً. 

 

ثالثاً، الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الفرد تكون في بعض الاحيان من الاسباب المؤدية الى كثرة النوم، خصوصاً إن كانت هذه الحالة تؤثر على حالته الجسدية، فبعض الحالات النفسية تسبب التعب الجسدي والارهاق الفكري والذهني. 

 

رابعاً، عدم الحركة او لمشاركة بأي من الانشطة الترفيهية او الرياضية او غيرها، يمكن أن تشعر المرء بالرغبة الكبيرة للنوم، فحالة الكسل الشديد تؤدي الى الملل والخمول والرغبة في النوم المستمر. 

 

خامساً، ايضاً من الاسباب المؤدية الى النوم بكثرة هو التعب الجسدي الذي يسيطر على الانسان نتيجة قيامه بالعديد من الاعمال الشاقة والمجهود الكبير خلال النهار، وهذا الامر يؤثر كثيراً على وظائف التي تحتاج الى الراحة لاستعداد قوتها ونشاطها. 

 

سادساً، كذلك فإن زيادة الكالسيوم والصوديوم في الجسم أو قلتهما يمكن ان تسبب الرغبة الكبيرة في النوم حيث يشعر الجسم ببعض الاضطرابات نتيجة عدم انتظام الدورة الدموية فيه.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لمحاربة كثرة النوم:

 

احذروا كثرة النوم... واليكم العلاج المناسب!

النوم والساعة الحيوية

حاربوا كثرة النوم بهذه النصائح

‪ما رأيك ؟