أسباب متوقعة وغير متوقعة لآلام الكتف... إكتشفوها الآن!

أسباب متوقعة وغير متوقعة لآلام الكتف... إكتشفوها الآن!

تختلف مسببات آلام الكتف ما بين شخص وآخر ونحن اليوم بصدد أن نشرحها لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي، وعليكم بالطبع أن تعالجوا المشكلة وفق السبب الذي يكون وراءها. 

 

- إن حصلت أي مشكلة في الرقبة كمثل حدوث التواء فيها وذلك نتيجة حادث أو طريقة نوم خاطئة أو حتى بسبب التهاب معيّن في الفقرات تحدث آلام الكتف.

 

- يمكن أن يتسبب أي حدوث لخلع في عضلات الكتف أو إصابة أو كسر فيه بسبب مثلاً الإفراط في ممارسة الرياضة وبشكل خاص الرياضة التي يستخدم فيها الكتفين ومن بينها كرة السلة والكرة الطائرة أو الغولف كما يمكن أن يحدث الأمر بسبب حادث معيّن في الرياضة.

 

- في حال إصابة مفصل الكتف ببعض الأمراض تحدث آلام الكتف ومن بين هذه الأمراض نذكر التهاب المفاصل الروماتويدي أو مرض تجمّد الكتف والذي ينتج عنه عدم قدرة المرض على تحريك كتفه بحركة بسيطة. 

 

- إن واجه المريض مشاكل في أوتار الكتفين، والتي هي عبارة عن أنسجة تقوم بوصل العضلات مع العظام وفي بعض الأحيان عندما تصاب بالاتهابات تقود الى الشعور بآلام الكتف ومن هذه الالتهابات نذكر الإلتهاب الكيسي أو إلتهاب الوتر العضدي. 

 

- تحدث آلام الكتف بسبب وجود ضغط على الأوردة الدموية والأعصاب المارة في منطقة الكتف أو الرقبة فيشعر الشخص بآلام شديدة في منطقة الكتفين وتكون الآلام مصحوبة بتورم في الكتف وقد يتحول لونه الى الأزرق. 

 

- بحال الإصابة بمرض الكبد من الممكن أن يصاب الشخص بآلام في الكتفين كما وإن كانت هناك مشكلة في المرارة أو آلام في البطن فقد تنتقل الآلام الى الكتفين.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

اعراض تشير الى فك مفصل الكتف!

كيف يجب ان تتعاملوا مع خلع مفصل الكتف؟

كيف يمكن علاج الكتف المتجمد؟

‪ما رأيك ؟