أي اعراض تتطلّب الاستشارة الطبيّة؟

أي اعراض تتطلّب الاستشارة الطبيّة؟

ريتا عبدو
أعراض تستدعي الاستشارة الطبية

لطالما ما يُصدر جسم الإنسان إشارات إنذار عند الإصابة بمرض معيّن. وهذه العلامات التنبيهيّة تُسمّى بعوارض المرض. منها ما يكون بسيطاً ومعروفاً، ومنها ما يكون غريباً وغامضاً ويستدعي إستشارة الطبيب فوراً. لذا في هذا المقال من موقع صحتي سنعرّفكم على أهمّ العوارض التي تستدعي زيارة الطبيب وتلقّي العلاج اللّازم.

 

أهمّ الأعراض التي تتطلّب استشارة الطبيب

- العطش الشديد: حالة العطش المفرط أو الشديد من الممكن أن تكون دلالة على الإصابة بمرض السكّري من النوع الثاني والذي يصيب عادة البالغين في العمر. لذا لا يجب التهاون مع هذا الداء أو عدم معالجته فوراً لأنّه من الممكن أن يتطوّر سلبيّاً ويصيب القلب. كذلك من الممكن أن يسبّب جلطات عديدة، العمى أو مرض السرطان.

- نزيف اللّثّة: قد تعتقدون أنّ مشاكل اللّثّة مرتبطة فقط بصحّ’ الأسنان والفم. لكن ما قد لا تعرفونه، هو أنّ مشكلة اللّثّة قد ترتبط بمرض القلب، إلتهاب المفاصل، والسّكتة الدماغيّة. لذا لا تستهينوا أبداً إذا رأيتم دماً أحمر في لثّتكم. أمّا بما يخصّ نزيف اللّثّة عند الأطفال، فيرتبط بموضوع تنظيف الأسنان ونوعيّة الغذاء.

- الرؤية الضبابيّة: قد ترتبط مشاكل الرؤية مع التقّدم بالعمر، والحاجة إلى الإستعانة بنظّارات طبيّة. لكن من ناحية أخرى، ترتبط الرؤية الضبابيّة، بعوارض مبكرة لمشكلة إعتام عدسة العين أو اضطراب في عدسة العين، كذلك مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم. لذا الخطوة الأولى تكون بالذهاب إلى طبيب العيون والتأكّد من صحّة العين، وبعدها معالجة المشكلة الأساسيّة لحالة الرؤية الضبابيّة.

- الحرقة المتكرّرة: يشعر العديد من الأشخاص بحرقة بعد تناول أطعمة معيّنة. ولكن إن تكرّر هذا الموضوع بشكل مستمرّ ومزعج من الأفضل مراجعة الطبيب لأّنّ الحرقة المتكرّرة قد تزيد من إحتماليّة حدوث سرطان المريء.

- تورّم أو تغييرات في الخصية: من الأفضل أن يراقب الرجل من وقت لآخر شكل الخصية لأنّ تورّمها قد يدلّ على الإصابة بسرطان الخصية. ذلك أنّ هذه المشكلة تحصل بين الرجال من عملا عشرين إلى أربعين عاماً.

- الألم خلال ممارسة العلاقة الجنسيّة: الألم غير الطبيعي خلال الجنس من الممكن أن يكون سبباً للأمراض التالية: عدوى مهبليّة، أورام خطيرة في الرحم والتهابه. لذا من الضروري علاج هذه المشكلة فوراً لأنّ إهمالها قد يؤدّي إلى العقم.

 

 يمكنكم الحصول على استشارة الكترونية مع أي طبيب تختارونه في الاختصاص الذي يهمّكم عبر www.sohatidoc.com 

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الصحّة والطب إضغطوا على الروابط التالي:

5 أسباب وراء جفاف الحلق... اكتشفوها معنا!

حقن البوتوكس... علاج فعّال لمرض الصداع النصفي!

ما الذي يسبّب الألم الشديد في المعدة؟

‪ما رأيك ؟