احذروا معطرات المنزل ومخاطرها!

احذروا معطرات المنزل ومخاطرها!

ترغب جميع النساء بنشر رائحة جميلة في منازلهنّ، فيلجأن إلى معطرات المنزل الجاهزة باعتبارها مفيدة جداً للجوّ. لكن، عليك أن تفكري مرتين قبل استعمال معطر الجو. فلو أنه يجدد الرائحة بسرعة ومؤقتاً، إلا أن له مخاطر صحية قد تؤدي إلى  تسميم المنزل. يعرض عليك موقع صحتي مساوئ معطرات المنزل وانعكاسها على صحتكم.

 

مخاطر معطرات المنزل 

 

تحتوي المعطرات على مستوى عالٍ من هرمون التستوستيرون، ما يؤدي إلى تشوهات في الجهاز التناسلي وانخفاض معدل الحيوانات المنوية. ومن المعروف أنّ بخاخات المعطر تحتوي على مركبات كيميائية تمتص الروائح الموجودة بالبيت، لكن تبثّ مكانها مركبات عضوية تلوث الهواء وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي. فهذه المواد تهيّج الرئتين، تقلل من الهواء النقي، وتزيد مخاطر الربو. هذه المشاكل كلها تسبّب بعض حالات الصداع السيئة.

 

كما أن هذه المعطرات التي تتوفر ومضغوطة داخل علب معدنية تجعل الجسم قابلاً للمرض. وبالنسبة للإعلانات التي تروّج بعض معطرات الجو، باعتبار أنها لا تحتوي على بخاخ، وأنها تنقّي الجو، تحتوي على رذاذ يعطل التوازن الهرموني في الجسم، ويشكل خطراً على الأطفال والحامل.

 

إلى جانب آثارها الضارة على الجلد إذا تعرّض لها باستمرار، فقد يحدث تهيج أو تحسس للعيون وللممرات الأنفية. لذلك، لحماية نفسك وعائلتك والتخلص من الروائح داخل المنزل، الجأي إلى التهوئة الجيدة من خلال المنافذ والأبواب، فهي أفضل وسيلة للحصول على الهواء النقي، وتطهير هواء المنزل من الجراثيم.

 

لزيادة معلوماتكم حول طرق تنظيف المنزل اقرأوا هنا:

 

تخلّصوا من حساسية عثة غبار المنزل

امنعي انتشار الجراثيم في منزلك بهذه الطرق الفعالة!

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

‪ما رأيك ؟