مزج منتجات التنظيف مع بعضها خطيرٌ جداً...والسبب؟

مزج منتجات التنظيف مع بعضها خطيرٌ جداً... والسبب؟

قد يعتقد قسمٌ كبيرٌ منكم، أنه وبخلط بعض منتجات التنظيف يمكن الحصول على نتيجة أكثر فعالية في ما يرتبط بالقضاء التام على البكتيريا المنتشرة في أرجاء المنزل والتخلص بالتالي من كافة الأوساخ. ولكن، هذه العملية قد تسبب ضرراً كبيراً جداً على صحتكم، في حين انه قد يصل الامر بكم احياناً إلى تعريض نفسكم للموت أو لمشاكل صحية خطيرة.

 

مخاطر مزج منتجات التنظيف مع بعضها

1

مشاكل في الجهاز التنفسي

إن الجمع بين منتجات التبييض والأمونيا يفرز أبخرة الكلورامين، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وحروق في الحنجرة بالإضافة إلى السعال والغثيان والصفير والالتهاب الرئوي وتراكم السوائل في الرئتين إذا تم استنشاقها. احذروا من أن العديد من منتجات التنظيف تحتوي إما على منتجات التبييض أو الأمونيا في صيغها، لذا فإن حقيقة أنه يمكنكم الجمع بين هذين المنتجين قد يكون خطيراً جداً ويجب أن تمتنعوا عنه تماماً.

2

تهيّج العين، الجلد، الحنجرة...

على الرغم من أنه يمكن استخدام ماء الأكسيجين والخل بالتتابع كثنائي تنظيف، إلّا انه من الضروري ألا تقومون بمزجهما سوياً. من هنا، إن الجمع بين هاتين المادتين يخلق حمض البركتيك أو حمض التآكل، وهي مادة مهيجة يمكن أن تضرّ الجلد والعينين والحنجرة والأنف والرئتين بتركيزات عالية. ويمكن أن تسبب نوعاً من الطفرة الجلدية والحكة، قد تصل أحياناً إلى الحروق في حال التعرّض لها لوقتٍ طويل.

 

3

تلف الجهاز العصبي

في الواقع إن منتجات التبييض هي إحدى أهم الأنواع التي لا يجوز أبداً خلطها مع أنواع أخرى. من هنا، إن خلط منتجات التبييض مع المنتجات التي تحتوي على الكحول، يمكن أن تطلق الكلوروفورم، وهو غاز مضرّ جداً لا يجب أبداً إستنشاقه. يمكن أن تؤدي المستويات العالية من هذا النوع من الغاز إلى تلف الجهاز العصبي والعينين والرئتين والجلد والكبد والكلى وحتى الموت.

لقراءة المزيد عن منتجات التنظيف اضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا هذه المستحضرات والمواد المؤذية للجهاز التنفسي

كيف يؤثّر تنظيف المنزل على صحّة المرأة؟

اي مخاطر تتركها منظفات المنزل على صحة الجنين؟

‪ما رأيك ؟