متى تلاحظون أعراض التهاب البول؟

متى تلاحظون أعراض التهاب البول؟

من المهم أن يعي الشخص أن أعراض التهاب البول تختلف من إنسان الى آخر وهي متنوعة ومتعددة ولا يمكن حصرها بعارض أو اثنين. انطلاقاً من هذا الأمر سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اعراض التهاب البول.

 

أعراض التهاب البول المتعارف عليها

 

قد يبدأ التهاب البول مع الشعور بألم في منطقة الحوض أو أيضاً في الجزء الأسفل من البطن وفي بعض الأحيان يشعر الأشخاص بألم في الجانبين. عند التهاب البول من المفترض أن يعي الشخص الأمر لأنه سيشعر بألم أو بحرقان أثناء التبول ومن الممكن أن يشعر بأنه غير قادر على أخراج البول بطريقة طبيعية من الجسم. في بعض الأحيان قد يشعر الشخص المصاب بالتهاب البول بالرغبة الملحة للتبول ولكنه قد لا يمكن أن يسيطر عليها. زد على ذلك أن ارتفاع الحرارة أيضاً في هذه الحالات يعد من أعراض التهاب البول، وسيشعر الشخص بالحاجة المتكررة للتبول مع عدم الشعور بإفراغ المثانة. يكون إفراز البول عند الشخص المصاب بالإلتهاب مختلطاً بالدم أو يكون إفراز البول بلون عكر، مع تغيرات في كمية البول عن المعتاد، سواء كانت أقل من المعتاد أم أكثر. في أحيان عدة قد يشعر الشخص المصاب بالتهاب البول بألم عند الجماع.

 

أعراض وصول البكتيريا الى الكليتين

 

عند وصول الإلتهاب الى الكليتين بحال الإصابة بالتهاب البول ترتفع حرارة الشخص وسيشعر بألم متواصل في منطقة الحوض أو ظهر أو الجانبين. بعض الأشخاص يصابون بالشعور بالرجفة وأيضاً من الممكن أن يصابون بالتقيؤ والغثيان مع إمكانية حدوث الإسهال لهم. من أعراض التهاب الكليتين نذكر الشعور بنوبات من ارتفاع الحرارة ومن ثم البرودة بشكل متوالي أو العكس.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات البول من خلال موقع صحتي:

 

هذه المؤشرات تدل الى وجود زلال في البول

ما هي أسباب سلس البول؟

اسباب متعددة توصلكِ الى مشكلة حرقة البول!

‪ما رأيك ؟