اعراض لافتة لزيادة الاندروجين عند النساء

اعراض لافتة لزيادة الاندروجين عند النساء

زيادة الاندروجين عند النساء أو ما يسمى بالشعرانية تكمن في ظهور الشعر عند النساء على مناطق في أجزاء من أجسامهن بشكل مشابه لظهوره عند الرجال مثل ظهوره على الذقن والشفة العليا والصدر والبطن والظهر. فما هي أسباب هذه الظاهرة وكيف يمكن معالجتها؟ هذا ما سنجيب عنه عبر موقع صحتي.

 

أسباب زيادة الاندروجين عند النساء

 

إن من أهم الأسباب زيادة الاندروجين عند النساء هو ارتفاع معدل هرمون التستوسترون عند المرأة كما هو موجود عند الرجل هو ما يفرز عن طريق المبيضين والغدة الكظرية ولكن بنسبة بسيطة ما يؤدي الى نمو الشعر الزائد عند المرأة نتيجة زيادة إفراز هرمون الذكورة أو زيادة حساسية الجلد لهرمون الذكورة في معدلاته الطبيعية. كما وانه قد يكون ناجماً عن عوامل وراثية أو عائلية أو عرقية، أو تكيس المبيض، أو حتى أورام المبيض، إضافة الى أمراض الغدة الكظري، وتعاطي بعض الأدوية، إضافة الى كسل الغدة الدرقية أو زيادة إفراز هرمون الحليب.

 

علاج زيادة الاندروجين عند النساء

 

ان علاج زيادة الاندروجين عند النساء يكون من خلال مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية، وهي: 

 

- أخذ خطوة في اتجاه تحقيق التوازن الهرموني، ويمكن تحقيق ذلك من خلال النظام الغذائي، والفيتامينات والمكملات الغذائية، أو الأدوية.

- تحقيق نظام غذائي صحي ومتوازن يسعى إلى الحفاظ على مستويات الهرمونات سليمة وهذه الهرمونات يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن السليم.

- تجنب الإفراط في تناول الطعام الغني بالبروتين. حيث إنها يمكن أن ترفع مستويات هرمون التستوستيرون.

- عدم تناول المكملات العشبية التي تزيد من مستوي هورمون التستوستيرون.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الشعر الزائد وطرق ازالته عند النساء:

 

لإزالة الشعر بالليزر مخاطر... إحذري منها!

مشكلة الشعر الزائد أو "الشعرانية"

كيف تتخلصين من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد؟

‪ما رأيك ؟