كيف تساعد الزيوت العطرية على علاج الامراض؟

كيف تساعد الزيوت العطرية على علاج الامراض؟

تعتبر الزيوت العطرية من اهم المكونات الطبيعية التي تساهم في علاج الكثير من المشاكل الصحية والجمالية. وفي حين يجهل كثر ان هذه الزيوت العطرية تستخدم لعلاج الكثير من الامراض التي تصيب الانسان نقدم لكم عبر موقع صحتي بعضاً من هذه العلاجات لتصبحون على يقين منها.

 

- زيت النعناع: يستخدم زيت النعناع لعلاج العديد من المشاكل الصحية كتحسين العضم، تهدئة الأعصاب، تخفيف اضطرابات المعدة، تقليل الالتهابات والتخلص من الحشرات المزعجة.

 

- زيت شجرة الشاي: يساعد زيت شجرة الشاي على التصدي للحشرات الفتاكة كالبق وحشرات الشعر. لكن يراعى استخدامه خارجياً فقط، فلا يمكن تناوله عن طريق الفم.

 

- زيت اللافندر: انه من الزيوت الممتازة لتهدئة الأعصاب وتخفيف ألام الحمى. كما يساعد كذلك على خفض ارتفاع ضغط الدم عند استنشاقه. ومع استخدامه على الجلد مباشرةً، يساعد على تقليل الالتهابات وعلاج لدغات الحشرات.

 

- زيت الكافور: يمتاز زيت الكافور برائحة مميزة ونفاذة، كما أنه مثالي لعلاج الالتهابات، الاحتقان. ويمكن استخدامه كذلك كمزيل لرائحة العرق، فهو مضاد للبكتيريا والجراثيم.

 

- زيت الليمون العطري: يمكن استخدام زيت الليمون المركز بطرق عدة. فهو مطهر مثالي مضاد للبكتيريا والفيروسات. كما يمكن استخدامه في العديد من النواحي الجمالية كعلاج حب الشباب، تنظيف الجروح وسرعة شفاءها.

 

- زيت البرتقال العطري: لا يصلح زيت البرتقال العطري فقط كسبراي مضاد للبكتيريا، لكنه أيضاً علاج ممتاز لتحسين الحالة المزاجية والتخلص من الضغوط العصبية.

 

- زيت الفانيلا: تساعد هذه على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب بعد قضاء يوم طويل ومرهق.

 

- زيت الروزماري: من الزيوت الفعّالة لمكافحة قشرة الرأس والحكة ولدغات الحشرات. كما يساعد أيضاً على تحفيز نمو الشعر. وقد استخدم كذلك لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الزيوت العطرية من موقع صحتي:

 

عالم طب الروائح و الزيوت العطرية

أفضل الزيوت العطرية لتعزيز الحياة الجنسية

هذه الروائح تساعدكم على التركيز...

‪ما رأيك ؟