الفوائد الصحيّة لحقن المناعة كثيرة... فما هي أبرزها؟

الفوائد الصحيّة لحقن المناعة كثيرة... فما هي أبرزها؟

الجهاز المناعي في جسم الإنسان هو بمثابة السلاح الأساسي الذي يضمن حماية الفرد من الإصابة بمختلف أنواع الأمراض أو العدوى أو الفيروسات المضرّة والمزعجة. فما هي حقن المناعة وما أبرز فوائدها؟

 

مشكلة ضعف المناعة عند الإنسان وعلاجها

 

على الرغم من أن كل إنسان يولد بأجسام مضادة تحميه من الإصابة بالأمراض من خلال مهاجمة الميكروبات الغريبة التي تحارب الجسم، إلا فئة منا قد يعانون منذ ولادتهم منذ نقص حاد في هذه الأجسام المضادة ما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة. وهنا نشير الى أنه يمكن علاج هذه الحالات بواسطة حقن المناعة التي توفر للمرضى الأجسام المضادة الضرورية التي تحمي الجسم من أي إضطرابات صحيّة خطيرة.

 

ما هي حقن المناعة؟

 

إن حقن المناعة هي علاجات تعوّض الجسم عن نقص الأجسام المضادة الناقصة، وهي تعطى في الوريد، مع العلم أن بعض الحالات المرضية تتطلب الحصول على هذا النوع من الحقن لمدى الحياة أو لفترة محددة من الوقت.

 

 فوائد حقن المناعة

 

إن الفوائد الطبيّة لحقن المناع كثيرة، ومنها:

 

- بعض الأطفال يولدون مع نقص حاد في الأجسام المضادة التي تحميهم من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الرئوي ما يجعلهم عرضة أكثر لهذه الأمراض، وفي هذه الحالات فإن الحصول على حقن المناعة يكون في هذه الحالات لمدى الحياة.

 

- إن متلازمة ستيفن جونسون هي عبارة عن مرض مناعي مكتسب يسبب تكسر الأجسام المضادة، لذلك لا بد من الحصول في هذه الحالة على الحقن المناعية التي تحدّ من تفاقم هذا المرض في جسم الإنسان.

 

- إن المعاناة من الشلل المناعي وأمراض نقص المناعة الوراثية هي من الحالات المرضية التي يجب أن تحصل على هذه الحقن لتفادي زيادة المضاعفات السلبية الناتجة عن هذه الإصابات.

 

- الحقن التي تحفّز الجهاز المناعي تساهم في التعافي من مرض الألزهايمر وتحدّ من حالات تدهور الذاكرة التي تصيب كبار السن.

 

إليكم المزيد من صحتي عن طرق تقوية المناعة:

 

في حال إستخدامكم لحقن الحساسية... لا تفوتوا هذه النصائح المهمة من صحتي!

إليكِ 5 نصائح كفيلة بحماية طفلك من الامراض المعدية!

في الشتاء... هذه الوجبات تقوّي المناعة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟