إليكِ 5 نصائح كفيلة بحماية طفلك من الامراض المعدية!

إليكِ 5 نصائح كفيلة بحماية طفلك من الامراض المعدية!

تنتشر الأمراض المعدية وهي تصيب بشكل خاص الأطفال نتيجة ضعف مناعتهم وإختلاطهم الدائم والمتكرر مع رفاقهم في المدرسة وأماكن اللعب، ما يتطلب من الأهل الانتباه والوعي التام لصحة أبنائهم، وذلك يتحقق من خلال إتباع مجموعة من الاجراءات الضرورية التي تحمي الطفل من انتقال العدوى إليه، والتي نعرضها لك مفصلّاً عبر موقع صحتي:

 

الإلتزام بالعادات الصحية

 

يجب على أفراد الأسرة جميعاً وخاصةً الأم الالتزام بالعادات الصحية اليومية مثل تنظيف وتعقيم أدوات الطعام، والحرص على تخصيص أدوات خاصة لكل فرد من الأسرة مثل المناشف، وفرشاة الأسنان. وفي حالات المرض لا بد من عزل الطفل المريض الذي يعاني من العطس والسعال المتكرر تفادياً لإنتقال المرض الى باقي العائلة.

 

حماية الجروح من التلوث

 

عند إصابة الطفل بأي نوع من الجروح في الجلد، وتفادياً لإنتقال أي نوع من العدوى أو البكتيريا والميكروبات التي قد تكون موجودة على سطح الجلد، لا بد من تطهير أي جرح ووضع ضمادة عليه إلى أن يحدث الالتئام التام. أما بالنسبة الى الجروح العميقة فهي تحتاج حتماً الى عناية طبيّة خاصة.

 

تفادي الإختلاط مع الذين يعانون من المرض

 

من السهل انتقال العدوى الى الطفل نظراً لضعف مقاومة أجسامهم للتصدي للعدوى، وفي حال مخالطة أي مريض قد يصاب الطفل بالعدوى من خلال رذاذ الفم المتطاير الناتج عن السعال والعطس الذي يحمل ميكروب المرض. لذلك من الضروري تجنيب الأطفال هذه المخالطات المباشرة مع الأشخاص المرضى لحمايتهم من إلتقاط المرض.

 

إخضاع الطفل للتطعيمات الضرورية

 

لحماية الطفل من الامراض المعدية، يجب عدم اهمال إخضاعه للتطعيمات الضرورية في سن صغيرة، لأنها تساعد على تقوية جهازه المناعي، وبالتالي تفادي الاصابة بالعدوى.

 

الغذاء الصحّي الغني بالفيتامينات

 

الغذاء الصحي والغني بالفيتامينات ومضادات الاكسدة هو من الأمور الأساسية التي تحمي طفلك وتساعده على تقوية جهاز المناعة عنده، وتحفّز قدرة الجسم عنده على محاربة الفيروسات الناقلة للأمراض.

 

لمزيد من المعلومات عن الأمراض المعدية إليكم هذه المعلومات من صحتي:

 

كيف تحمين طفلك من الامراض المعدية؟

إحذروا طرق إنتشار عدوى الانفلونزا لتفادي الإصابة بهذا المرض!

كيف تساعدين طفلك الرضيع على تجاوز أعراض الإنفلونزا؟

‪ما رأيك ؟