هذه هي الأسباب التي تقف وراء تكون المياه البيضاء

هذه هي الأسباب التي تقف وراء تكون المياه البيضاء

لتكون المياه البيضاء في العين عدة أسباب تختلف بين شخص وآخر ولذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أسباب تكون المياه البيضاء في العين وكيفية تشخيصها وعلاجها.

 

أسباب تكون المياه البيضاء

 

من الممكن أن تتكون المياه البيضاء في العين بسبب التعرض الى أشعة إكس أي بحال علاج أي مرض بالعين الى جانب التعرض لأشعة الشمس بشكل قوي. في بعض الأحيان تتسبب التهابات العين بالمياه البيضاء الى جانب بعض أنواع العقاقير أو بسبب مضاعفات بعض الأمراض كمرض السكر والمسنون هم أكثر عرضة للتعرض لهذا المرض وهناك اطفال يصابون به منذ ولادتهم.

 

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء

 

بحال وجود أي مشكلة في العين أو تلف في أي جزء منها قد يؤدي الأمر الى ضعف في الرؤية ويعتمد حجم الإصابة في العين على نسبة وجود المياه البيضاء في عدسة العين. إن كانت هناك أية غشاوة في رؤية الضوء من خلال النظر المباشر اليه يعلم الإنسان حينها بأن هناك مياه بيضاء في العين. في بعض الأحيان قد يرى الشخص المصاب بالمياه البيضاء بعض الهالات حول الضوء عند النظر اليه ومن هنا يعلمون أنهم مصابون بالمياه البيضاء. من المستبعد أن تصيب المياه البيضاء الشخص بالألم ولكنها من ناحية أخرى قد تضخم عدسة العين وبالتالي تزيد من الضغط عليها مما يسبب الألم للشخص المصاب. 

 

التشخيص والعلاج

 

يشخص الطبيب المياه البيضاء في العين عن طريق فحص عين المريض وما بداخل العين فيتمكن المريض من رؤية المياه البيضاء ومدى عتمة العين. عادة ما قد يشعر مريض المياه البيضاء بألم شديد وبعدم الراحة ولا يستطيع القيام بمهامه اليومية وهنا لا بد من إجراء عملية جراحية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما لا تعرفونه عن المياه البيضاء في العين

لماذا نصاب بازدواجية الرؤية؟

زغللة العين... عارض لا يجب اهماله!

‪ما رأيك ؟